TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة استقبال السياح الأجانب بدبي تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

عودة استقبال السياح الأجانب بدبي تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
زوار دبي

أبوظبي - مباشر: تتصدر استعدادات دبي لاستقبال الزوار والسياح الدوليين خلال الأحداث الاقتصادية في دولة الإمارات اليوم الثلاثاء.

وتبدأ إمارة دبي التي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة اليوم الثلاثاء في استقبال السياح والزائرين، وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وخلال رصد لـ"مباشر" جاء أهم الأحداث تأكيد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد أن لسنوات يتصدر مطار دبي الدولي قائمة أهم المطارات بالنسبة لحركة السفر الدولية، وسنحافظ على هذه المكانة بجهود فرق لا تعرف سوى المركز الأول، ويتفاؤل بقدرة دبي على ترسيخ المكانة الاستثنائية لدبي في قطاع السفر والسياحة.

 بدوره أضاف المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة، أن النسخة الـ 23 من مفاجآت صيف دبي التي تنطلق 9 يوليو/تموز الجاري حتى 29 أغسطس/آب المقبل تكتسب أهمية خاصة مع بدء استقبال الزوار الدوليين اليوم.

فيما دعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار اليوم الثلاثاء الشركات والمستثمرين في المناطق الحرة، إلى الاستفادة من الحوافز والمبادرات التي أطلقتها مختلف هذه المناطق، للتقليل والحد من تداعيات تفشي انتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد-19".

وحلت دولة الإمارات بين أفضل 10 دول في العالم، وفقًا لمؤشر "كي بي إم جي" العالمي لقياس جاهزية الدول لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة لعام 2020 للسنة الثالثة على التوالي.  

 بلغ فائض الميزانية للجهات الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 1.8 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020، وذلك بحسب تقرير الأداء المالي عن تنفيذ الموازنة العامة الصادر عن وزارة المالية. 

وتصدرت دبي مدن الشرق الأوسط وأفريقيا كأكثر وجهة استثمارية جذابة لتدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة من قبل رأس المال المخاطر محتلة المركز الأول، وفق التصنيف العالمي لرأس المال الاستثماري العالمي 2019.

من جانبها، أعلنت مدينة دبي الملاحية، عن إنجاز جديد في مشروع تطوير المنطقة السكنية والتجارية، حيث انتهت من استكمال ما يقارب 35 بالمائة من أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى من المشروع الذي تبلغ قيمته 140 مليون درهم إماراتي.

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن توسيع نطاق حزمة دعم الأعمال وتمديد فترتها حتى 31 أغسطس/آب 2020.

وجاء على رأس الأسواق المالية، إنجاز شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) صفقة تمويل لإنشاء محطة الفجيرة "F3"لتكون أكبر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز في الإمارات، بتكلفة تبلغ 4.2 مليار درهم.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.52 بالمائة، كما صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي هامشيا بنسبة 0.50 بالمائة.

بدرها قالت شركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية (أغذية) اليوم الثلاثاء إنها قامت بتعيين "آلن سميث" في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

فيما قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إنها قامت بإجراء أكثر من 44 ألف فحص جديد ضمن خطط توسيع نطاق الفحوصات في الدولة، وسجلت 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات ضمن أفضل دول العالم في احتضان المليارديرات

كل ما تريد معرفته عن أكبر صفقة تمويل محطة مستقلة لتوليد الكهرباء بالإمارات

بورصة دبي.. سهم "أملاك للتمويل" يصعد بالنسبة القصوى

"أبوظبي الإسلامي" يسحب 76% من سيولة البورصة بعد زيادة ملكية الأجانب

سهم "أغذية" الإماراتية يرتفع 2% بعد تعيين رئيس تنفيذي جديد

سهم "طاقة" يقفز 4% بعد إنجاز صفقة تمويل محطة لتوليد الكهرباء بالإمارات