TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي.. سهم "أملاك للتمويل" يصعد بالنسبة القصوى

بورصة دبي.. سهم "أملاك للتمويل" يصعد بالنسبة القصوى
مقر شركة أملاك للتمويل

مباشر - إيناس بهجت: قفز سهم أملاك للتمويل بنسبة فاقت 14.7 بالمائة، بأعلى نسبة ارتفاع محددة للأسهم الإماراتية لسعر بلغ 0.319 درهم خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بأعلى سعر في نحو أسبوع من التعاملات من أواخر يونيو/حزيران المنتهي.

وبحلول الساعة الـ12 ظهراً بتوقيت الإمارات، نفذ مستمرو سوق دبي المالي نحو 188 صفقة على السهم بحجم تعاملات بلغ 23.24 مليون سهم، لتستحوذ على  بالمائة من تعاملات السوق البالغة نحو 231.31 مليون سهم.

وتمكن السهم من تحقيق سيولة وصلت قيمتها إلى 7.28 مليون درهم، خاطفاً نحو 5 بالمائة من السيولة الإجمالية للسوق التي تبلغ نحو 146.68 مليون درهم.

(أداء سهم أملاك للتمويل خلال جلسة اليوم - مصدر: سوق دبي المالي)

وقد أعلن سوق دبي المالي سابقاً عن تعديل النسبة القصوى لتراجع أسعار الأسهم المدرجة خلال الجلسة الواحدة إلى 5 بالمائة بدلاً من 10 بالمائة ابتداء من جلسة تداول 18 مارس/أذار 2020، على أن يبقى الحد الأقصى لارتفاع الأسعار عند 15 بالمائة كما هو معمول به حالياً.

وانتعش في ذلك التوقيت المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.55 بالمائة، إلى مستوى بلغ 2100.04 نقطة، بمكسب  12.66 نقطة.

ومؤخراً، أعلنت شركة أملاك للتمويل عن توقيع اتفاقية مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي، من أجل تمكين المتعاملين من الاستثمار في العقارات الجاهزة التي تعرضها الشركة.

وتهدف الشراكة الأخيرة إلى تعزيز إقبال المستثمرين على سوق العقارات في إمارة دبي، وتوفير بيئة استثمارية لمستثمري العقارات.

يذكر أن الجمعية العمومية لشركة أملاك للتمويل وافقت على استمرارية الشركة في نشاطها وفقاً لمتطلبات المادة رقم 302 من القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015 بشأن الشركات التجارية.

وقالت الشركة في مارس/أذار إن خسائرها المتراكمة بلغت 1.77 مليار درهم بنهاية 2019، بما يعادل 119 بالمائة من رأس المال البالغ 1.5 مليار درهم، وتنظر الجمعية أيضاً في تعديل النظام الأساسي للشركة ومواد به.

وتندرج على إثر ذلك شركة أملاك للتمويل ضمن شاشة تداول الفئة الثانية وهي شاشة تضم الشركات التي تم نقل إدراج أسهمها الى الفئة الثانية بسبب تحقيق خسائر متراكمة بنسبة 50 بالمائة فأكثر من رأسمالها بناءً على آخر بيانات مالية سنوية مدققة، وأيضاً  تضم الشركات التي تم تعليق إدراج أسهمها لمدة 6 أشهر فأكثر وفقاً لقرار هيئة الأوراق المالية والسلع.

ترشيحات:

سهم "أغذية" الإماراتية يرتفع 2% بعد تعيين رئيس تنفيذي جديد

انتعاش الأسهم الإماراتية بالمستهل تفاؤلاً بعودة السياحة الأجنبية

سهم "طاقة" يقفز 4% بعد إنجاز صفقة تمويل محطة لتوليد الكهرباء بالإمارات