TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" تنجز صفقة تمويل لإنشاء أكبر محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز بالإمارات

"طاقة" تنجز صفقة تمويل لإنشاء أكبر محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز بالإمارات
صورة من داخل أحد مقرات شركة طاقة
طاقة
TAQA
-0.33% 2.99 -0.01

أبوظبي – مباشر: أنهت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، صفقة تمويل لإنشاء محطة الفجيرة "F3"لتكون أكبر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز في الإمارات، بتكلفة تبلغ 4.2 مليار درهم.

ووفقاً لبيان صحفي، تلقت الشركة التمويل من بنك اليابان للتعاون الدولي، بنك بي إن بي باريبا، بنك ميزوهو، مجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية اليابانية، سوميتومو ترست بنك، وبنك ستاندرد تشارترد.

وسوف تمتلك طاقة وشركة مُبادلة نسبة 60 بالمائة من المشروع، في حين أن شركة ماروبيني اليابانية سوف تمتلك الحصة المتبقية البالغ نسبتها 40 بالمائة.

وتتوقع شركة طاقة بداية الإنتاج الأولي في المحطة بقدوم صيف العام بعد القادم، على أن تصل للقدرة الإنتاجية الكاملة بحلول صيف عام 2023 بقوة 2.4 جيجاواط، لتوفر الكهرباء لعدد 380 ألف منزل.

وأنجزت طاقة صفقة التمويل بعد توقيع اتفاقية شراء الطاقة واتفاقية المساهمين في كل من مؤسسة أبوظبي للطاقة وشركة مياه وكهرباء الإمارات وشركة مبادلة للاستثمار وشركة ماروبيني اليابانية.

واعتمد مجلس إدارة شركة طاقة في شهر أبريل/نيسان لعام 2020 المُقترح بشأن صفقة الاستحواذ على معظم أصول الكهرباء والمياه لدى مؤسسة أبوظبي للطاقة.

وتحولت نتائج شركة طاقة للخسائر بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي لتصل خسائرها إلى نحو 1729 مليون درهم، مقارنة بـأرباح بلغت 6 ملايين درهم بنهاية الربع الأول 2019.

ترشيحات:

"فلاي دبي" تبدأ اليوم تسيير رحلات دولية إلى 24 وجهة