TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تدعو الشركات والمستثمرين للاستفادة من حزم التحفيز بالمناطق الحرة

دبي تدعو الشركات والمستثمرين للاستفادة من حزم التحفيز بالمناطق الحرة
أحد المناطق السياحية بإمارة دبي

دبي – مباشر: دعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار اليوم الثلاثاء الشركات والمستثمرين في المناطق الحرة، إلى الاستفادة من الحوافز والمبادرات التي أطلقتها مختلف هذه المناطق، للتقليل والحد من تداعيات تفشي انتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" على النشاط الاقتصادي في الإمارة.

ووفقا لبيان صحفي على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي، جاء ذلك خلال ندوة عبر الإنترنت، نظمتها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتسليط الضوء على الإجراءات والمبادرات التي أعلنت عنها لضمان استدامة واستمرارية الأعمال، وتعزيز النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد الوباء.

وكان مجلس المناطق الحرة في دبي قد أعلن عن حزمة حوافز اقتصادي شاملة، فيما أطلقت المناطق الحرة الأعضاء في المجلس، مبادرات متخصصة بهدف خفض تكاليف الأعمال وتعزيز السيولة المالية للشركات، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لضمان استمرارية الأعمال والحد من التأثير الاقتصادي لـ"كوفيد-19".

وشملت المبادرات، تأجيل دفع الايجارات لمدة تصل إلى 6 أشهر، وتيسير الدفعات المالية من خلال أقساط ميسرة، وردّ العديد من مبالغ التأمينات والضمانات، وإلغاء العديد من الغرامات على الشركات والأفراد، إلى جانب السماح بتنقل العمالة في الشركات والقطاعات العاملة في المناطق الحرة بحرية من خلال عقود دائمة أو مؤقتة وبدون غرامات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، وذلك كجزء من إجراءات التحفيز.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "تعتبر المناطق الحرة في إمارة دبي جزء مهم وأساسي في إعادة تنشيط حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى دورها في تأكيد وضمان أن حزم التحفيز التي أعلنت عنها دولة الإمارات في اعقاب تفشي الوباء ستحقق أهدافها المنشودة".

وأكد القرقاوي، أن المناطق الحرة تعتبر أيضا عنصر حاسم في تسهيل ممارسة الأعمال، والانفتاح الاقتصادي الذي يجذب رأس المال والمواهب إلى دبي، ويعزز مكانة الإمارة كبوابة ومركز للابتكار، مشيراً إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعمل عن قرب مع كل منطقة من المناطق الحرة في الإمارة لجذب الاستثمارات نوعية ومخصصة لها، وتعزيز عروضها الاستراتيجية لزيادة الوعي بهذه النظم البيئية التمكينية بين المستثمرين على مستوى العالم، وكذلك تطوير فرص التواصل.

وقال محمد شاعل السعدي، الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصادية دبي: "يشرفني أن أشارك في الندوة مع زملائي من المناطق الحرة لتقديم منظور شامل حول دور اقتصادية دبي خلال فترة كوفيد-19 وجهودنا لإعادة الافتتاح في دبي للمستمعين الذين هم في الأساس شركات القطاع الخاص التي تشكل "الاقتصاد الحقيقي" للإمارة.

ووصل إجمالي الحزم التحفيزية الاقتصادية التي أطلقتها دولة الإمارات على إثر التفشي العالمي لفيروس كوفيد-19، إلى 282.5 مليار درهم (76.9 مليار دولار)، وذلك بهدف المساعدة في تقليل التداعيات الناجمة عن الفيروس. كما أطلقت حكومة دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حزمة بقيمة 1.5 مليار درهم.

ترشيحات:

أراضي دبي تطلق مبادرة للتشجيع على الاستثمار بالقطاع العقاري