TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات ضمن أفضل 10 دول جاهزة لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة

تقرير: الإمارات ضمن أفضل 10 دول جاهزة لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة
إحدى المركبات ذاتية في دبي

دبي - مباشر: حلت دولة الإمارات بين أفضل 10 دول في العالم، وفقًا لمؤشر "كي بي إم جي" العالمي لقياس جاهزية الدول لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة لعام 2020 للسنة الثالثة على التوالي. 

وطبقاً لهذه الدراسة في نسختها الثالثة، التي تقيم مستوى جاهزية 30 دولة على مستوى العالم في هذا المجال، احتلت الإمارات المركز الثامن؛ متقدمةً مركزاً واحداً عن السنة الماضية رغم إضافة 5 دول، وفقا لبيان صحفي.

وتقيم الدراسة في نسخة 2020 مستوى الجاهزية والانفتاح في مختلف البلدان بشأن تطبيق تقنية المركبات ذاتية القيادة ومدى تقدمها لجعل السيارات ذاتية القيادة واقعاً ملموساً في حياتنا.

وتشمل قائمة المؤشرات الرئيسية المستخدمة في قياس مدى جاهزية الدول وتقدمها بشأن تعزيز تقنية المركبات ذاتية القيادة وتبني أحدث الابتكارات كلاً من السياسات والتشريعات، والتكنولوجيا والابتكار، والبنية التحتية والقبول من قبل المستهلك.

الجدير بالذكر أن الإمارات تقدمت على المملكة المتحدة والدنمارك؛ بينما حلت بعد سنغافورة وهولندا والنرويج والولايات المتحدة وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية.

وفي ظل الجهود التي تبذلها الدول الأكثر ابتكاراً لجعل السيارات ذاتية القيادة واقعاً ملموساً، سجلت الإمارات أعلى نسبة من بين 30 دولة على صعيد جاهزيتها لتطبيق البنية التحتية للتكنولوجيا وسرعة بيانات الهاتف المحمول تحت ركيزة البنية التحتية، بالإضافة إلى جاهزية الأفراد تحت ركيزة القبول من قبل المستهلك.

علاوة على ذلك، أحرزت الدولة درجات عالية على صعيد مدى جاهزية حكومتها للتغيير الشامل وتبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمستهلكين (المرتبة الثانية) بالإضافة إلى تصنيفها في المرتبة الثالثة على صعيد مقياس الكفاءة في نظامها القانوني من حيث الاعتراض على التشريعات.

ترشيحات:

إنجاز جديد في تطوير المنطقة السكنية والتجارية بمدينة دبي الملاحية

أكثر من 7 آلاف رخصة جديدة للأنشطة الاقتصادية في"دبي الجنوب" خلال يونيو