تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خطة دبي للنمو الاقتصادي تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

خطة دبي للنمو الاقتصادي تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عن خطة مكونة من خمسين هدفاً خلال الخمس سنوات القادمة لدعم النمو الاقتصادي بالإمارة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

طالبت وزارة الاقتصاد الإماراتية بفرض عقوبات على شركات القطاع الخاص التي تتلاعب بنسب التوطين عبر التغيير في عدد موظفيها بمساعدة شركات خارجية.

واستمر معدل التضخم في دولة الإمارات في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019،  وفقاً لتقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

ويبدأ يوم الجُمعة المُقبل الموافق 10 يناير/كانون الثاني من العام الجاري ولمدة ثلاثة أيام الدورة الرابعة من منتدى الطاقة العالمي بإمارة أبوظبي.

وكشفت عزيزي للتطوير العقاري، أحد أبرز مطوري العقارات بدولة الإمارات عن اعتزامها تسليم 100 مشروع خلال عامي 2020 - 2023.

واستكملت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مناقشة سياسات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالدولة.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته الأولى في عام 2020، إعفاء رعايا المكسيك من تأشيرة الدخول للدولة.

وتوقع تقرير حديث صادر من مؤسسة كوليرز إنترناشونال أن يرتفع إنفاق السائحين القادمين من الدول الإسكندنافية لدولة الإمارات بنسبة 36 بالمائة إلى نحو 718 مليون دولار بحلول عام 2024.

وناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء الموازنة العامة لحكومة الإمارة عن العام الحالي.

ووقع مركز دبي للسلع المتعددة اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع منطقة التنمية الصناعية تشنغدو هاي - تك الواقعة في دولة الصين، التي تعتبر أولى مناقشات التعاون بين الطرفين لتقوية أواصر التعاون التجاري بين الصيني الإماراتي خلال الفترة المُقبلة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وأيضاً سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نمواً بنهاية جلستي تداولات اليوم.

ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الثلاثاء اتفاقية مع صندوق أبوظبي للتقاعد بهدف رفع المعاش التقاعدي لموظفي الشركة بنسبة تزيد على 20 بالمائة.

وقال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن تشكيل مجلس دبي هو بداية لسلسلة من التغييرات الإيجابية في الإمارة بما يتناسب مع الأوضاع الإقليمية والعالمية.

ووجهت شرطة الشارقة الدعوة اليوم الثلاثاء الدعوة لركاب السيارات إلى تسوية أوضاعهم بسرعة فيما يخص المخالفات قبل نهاية المُدة المقررة.

ورحبت موانئ أبوظبي بإعلان مجلس الوزراء تدشين تأشيرة سياحية جديدة متعددة الاستخدامات مدتها 5 سنوات لجميع الجنسيات. 

وتعتزم شركة ماج للتطوير العقاري الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروعها السكني "إم بي إل ريزيدنس" وتسليمه وحداته خلال الربع الثاني من العام الجاري.