TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي
أحد محال بيع المواد الغذائية بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: استمر معدل التضخم في دولة الإمارات في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي.

وبلغت نسبة مُعدل التضخم في الدولة - 1.4 بالمائة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقابل - 1.9 بالمائة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019؛ وفقاً لتقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بعنوان "الرقم القياسي لأسعار المستهلك في الإمارات لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019".

وأضاف التقرير أن الرقم القياسي لتكاليف المعيشة سجل انخفاضاً وصل إلى 108 نقاط خلال أغسطس الماضي، مقارنة بــ 110 نقاط خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت أسعار الأغذية والمشروبات، الملابس والأحذية، السكن والمياه والكهرباء والغاز، خدمات النقل، المطاعم والفنادق، والمعدات المنزلية، والاتصالات بنسبة 1.13 بالمائة، 7.07 بالمائة، 4.17 بالمائة، 3.94 بالمائة، 1.68 بالمائة، 0.03 بالمائة، و0.01 بالمائة على الترتيب.

على الجانب الآخر، ارتفعت أسعار مجموعات الترويج والثقافة بنسبة 26.28 بالمائة، ثم التعليم بنسبة 0.69 بالمائة، والتبغ بنسبة 0.59 بالمائة، والسلع والخدمات المتنوعة 1.23 بالمائة.

يُشار إلى أن التضخم السلبي يعني وجود حالة من التباطؤ بالقطاعات الاقتصادية التي سجلت قراءات سلبية؛ وذلك نتيجة لتراجع الطلب، حيث إن انخفاض الأسعار هنا لا يكون إيجابياً، بل هو انخفاض بسبب عدم الإقبال على السلع؛ وهو ما يؤثر على الإنتاج والبطالة.

ترشيحات:

"الاقتصاد" الإماراتية تطالب بمعاقبة الشركات غير الملتزمة بالتوطين