TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 يناير.. أبوظبي تحتضن "منتدى الطاقة العالمي"

10 يناير.. أبوظبي تحتضن "منتدى الطاقة العالمي"
أحد معالم إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: ينطلق يوم الجُمعة المُقبل الموافق 10 يناير/كانون الثاني من العام الجاري ولمدة ثلاثة أيام الدورة الرابعة من منتدى الطاقة العالمي بإمارة أبوظبي.

ووفقاً لبيان صحفي، يقام المنتدى تحت عنوان:(الجغرافيا السياسية لتحول الطاقة)، وذلك بحضور قادة الأعمال السياسيين والصناعيين والفنيين والدوليين والإقليميين وصناع السياسات والخبراء في قطاع الطاقة.

ويهدف المنتدى للعمل على زيادة الفرص الناشئة عن التغييرات الشاملة إلى مزيج الطاقة العالمي، وسينظم فعالياته المجلس الأطلسي الأمريكي بالتعاون والشراكة مع وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة مبادلة للاستثمار.

ويناقش المنتدى توقعات قطاع الطاقة، الطُرق الممكنة للاستجابة للمتغيرات الجذرية التي تحدث بالقطاع على المستوى الدولي، وسيتم أيضاً بحث دور النفط والغاز في انتقال الطاقة.

وجذبت الدورة الماضية ما يزيد عن 500 من قادة الطاقة والسياسة الخارجية من كافة أنحاء العالم.

وانعقدت دورة عام 2019 في أبوظبي يومي 12 – 13 يناير من العام الماضي حيث ركّز جدول أعماله على قضايا تتعلق بمستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي بمجال الطاقة ونهج التنويع الذي تتبناه الدول المنتجة قضايا إقليمية فيما يتعلق بالطلب على الطاقة بدول شرق آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة.

ترشيحات:

"الاقتصاد" الإماراتية تطالب بمعاقبة الشركات غير الملتزمة بالتوطين

ولي عهد أبوظبي يبحث المستجدات الإقليمية مع رئيس وزراء إيطاليا

الإمارات تعتمد نظاماً للرقابة على منتجات الطاقة الشمسية وقانون المبيدات