TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

718 مليون دولار عائدات متوقعة للإمارات من السياحة الإسكندنافية

718 مليون دولار عائدات متوقعة للإمارات من السياحة الإسكندنافية
معرض سوق السفر العربي

أبوظبي - مباشر: توقع تقرير حديث أن يُرتفع إنفاق السائحين القادمين من الدول الإسكندنافية لدولة الإمارات بنسبة 36 بالمائة إلى نحو 718 مليون دولار بحلول عام 2024.

وتوقع تقرير صادر من مؤسسة كوليرز إنترناشونال وحصلت "مباشر" على نسخته، أن تظل دولة الإمارات الوجهة المفضلة على مستوى دول الخليج للسياح من الدول الإسكندنافية، حيث من المتوقع أن تستقبل 342.2 ألف سائح عام 2024.

وحسب بيانات "كوليرز"، من المنتظر أن يسافر نحو 383.8 ألف مواطن إسكندنافي إلى منطقة الخليج بحلول عام 2024.

بحسب التقرير، ستشهد المملكة العربية السعودية ثاني أعلى معدل إنفاق للسياح الإسكندنافيين تليها البحرين بواقع 86.67 مليون دولار و53 مليون دولار على التوالي عام 2024.

ويتصدرهم السويديون بواقع 191.9 ألف زائر، يليهم الدنماركيون بنحو 76.7 ألف زائر، ثم الزوار القادمون من النرويج وفنلندا وآيسلندا بـ 62.8 و47.2 و5.2 ألف زائر على التوالي.

ويُعزى هذا النمو الملحوظ إلى ارتفاع معدلات الدخل لمواطني دول الشمال التي تعد من الأعلى على مستوى العالم، فضلاً عن كونهم من أكثر السياح إنفاقاً في العالم عندما يسافرون إلى الخارج.

ويعتبر سوق السفر العربي من أبرز الأحداث في قطاع السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب رأي أبرز المتخصصين في هذا القطاع.

واستقبلت دورة عام 2019 نحو 40 ألف متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة، كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة، وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا. 

ترشيحات:

الإمارات.. "الوطني الاتحادي" يناقش ملف "المعاشات والتأمينات الاجتماعية"

بورصات الإمارات ترتفع في مستهل التعاملات

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي

"الاقتصاد" الإماراتية تطالب بمعاقبة الشركات غير الملتزمة بالتوطين

ولي عهد أبوظبي يبحث المستجدات الإقليمية مع رئيس وزراء إيطاليا