TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يوقع مذكرة تفاهم مع منطقة التنمية الصناعية الصينية

"دبي للسلع" يوقع مذكرة تفاهم مع منطقة التنمية الصناعية الصينية
جانب من اللقاء

دبي – مباشر: وقع مركز دبي للسلع المتعددة اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع منطقة التنمية الصناعية تشنغدو هاي - تك الواقعة في دولة الصين، التي تعتبر أولى مناقشات التعاون بين الطرفين.

ووفقاً لبيان صحفي، تهدف هذه المذكرة إلى تقوية أواصر التعاون التجاري بين الصيني الإماراتي خلال الفترة المُقبلة.

وقال المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة: "يحتضن مركز دبي للسلع المتعددة اليوم نحو 500 شركة صينية مُسجّلة ضمن مجموعة واسعة من القطاعات بدايةً من الطاقة والتكنولوجيا مروراً بالمعادن الثمينة ووصولاً إلى قطاع البناء والتشييد".

وأضاف سانجيف دوتا أن المركز يضم في الوقت الجاري ما يزيد عن 10 بالمائة من إجمالي الشركات الصينية العاملة في الإمارات.

يُذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة هو منطقة حرة متخصصة وتتبع حكومة دبي وتختص بتجارة السلع والمشاريع، كما تُعد منطقة التنمية الصناعية تشنغدو هاي - تك، أحد أكبر المجمعات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتطوّرة في الصين.

وفي نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، أصدر مركز الإحصاء بدبي تقرير أظهر تصدر دولة الصين للمركز الأول كشريك تجاري لإمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بقيمة وصلت إلى نحو 109 مليارات درهم.

وفي منتصف الشهر الماضي، توقع مركز دبي للسلع المتعددة أن تبلغ قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والصين نحو 257 مليار درهم بحلول العام 2020.

وخلال شهر يوليو/تموز من عام 2019، أعلنت بيانات حكومية، أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع الصين في العام 2018 بلغت نحو 139 مليار درهم، كما وصلت في الربع الأول من العام 2019 إلى نحو 36 مليار درهم.

وفي شهر يوليو/تموز من العام الماضي، أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن الصين تمثل الشريك التجاري الأهم للإمارات في التجارة السلعية غير النفطية حيث تستحوذ على ما نسبته 9.7 بالمائة من إجمالي التجارة غير النفطية للإمارات خلال 2018 بقيمة تتجاوز 43 مليار دولار.

ترشيحات:

أبرز 8 معلومات عن التأشيرة السياحية الجديدة بالإمارات

718 مليون دولار عائدات متوقعة للإمارات من السياحة الإسكندنافية

الإمارات تعفي رعايا المكسيك من تأشيرة الدخول