TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تناقش آليات مواجهة "كورونا" مع مجموعة العشرين

الإمارات تناقش آليات مواجهة "كورونا" مع مجموعة العشرين
وزير الاقتصاد الإماراتي - سلطان بن سعيد المنصوري

أبوظبي - مباشر: شارك وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، ممثلاً لدولة الإمارات في الاجتماع الاستثنائي لمجموعة العشرين للتجارة والاستثمار على المستوى الوزاري، الذي عقد افتراضياً عبر الاتصال المرئي بحضور وزراء التجارة والاقتصاد والاستثمار في دول المجموعة وممثلي عدد من المنظمات العالمية المعنية.

ويأتي هذا الاجتماع الوزاري عقب انتهاء أعمال اجتماع المجموعة على مستوى القادة الأسبوع الماضي، والذي دعت إليه المملكة العربية السعودية لمناقشة سبل الاستجابة العالمية المثلى لآثار أزمة انتشار فيروس كورونا على الاقتصادات العالمية، وفقا لبيان صحفي.

وأكد الاجتماع اليوم أهمية التزام دول مجموعة العشرين بدعم سلاسل التوريد والتوزيع وتيسير التجارة وضمان تدفق السلع وخاصة المتعلقة بمواجهة وباء كورونا.

وتطرق المنصوري، إلى الجهود التي تبذلها دولة الإمارات على الصعيد الوطني لدفع النمو الاقتصادي من خلال خطط التنمية الاقتصادية الطموحة وإطلاق الحزم التحفيزية الملائمة لمواجهة آثار الأزمة الراهنة على الاقتصاد وقطاع الأعمال والاستثمار وأنشطة التجارة المختلفة،.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تنسق بصورة مستمرة مع دول مجلس التعاون الخليجي لاتخاذ كافة الإجراءات والمبادرات اللازمة بصورة جماعية وبجهود متكاملة على المستوى الإقليمي لضمان الحد من التداعيات السلبية للأزمة على التجارة والاستثمار، وحشد الجهود لتسريع عملية التعافي الاقتصادي.

ونوه بأهمية العمل المشترك بين بلدان مجموعة العشرين وبالتعاون مع مختلف الدول والمنظمات الشريكة، لضمان تمكين وحماية حقوق الملكية الفكرية باعتبارها أمراً حيوياً اليوم لتهيئة الظروف المناسبة لتطوير وإنتاج التقنيات والعقاقير واللقاحات الجديدة الكفيلة بمواجهة وباء الكورونا.

يذكر أنه شارك في الاجتماع إلى جانب الوزراء المسؤولين عن التجارة والاستثمار في دول مجموعة العشرين، ممثلون عن عدد من المنظمات الدولية ذات العلاقة، ومن أهمها منظمة الصحة العالمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومجموعة البنك الدولي، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وفيما يخص آخر إحصائيات للوباء العالمي، رصدت وزارة الصحة الإماراتية، أمس الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 611 حالة بعد تسجيل 41 حالة إصابة جديدة، وبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد يصل حالياً إلى 58 حالة.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 786.54 ألف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 37.83 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ترشيحات:

سهم "دانة غاز" يرتفع 2.4% بعد إعلانها تأسيس شركة جديدة

بسبب كورونا.. فلاي دبي تخفض رواتب موظفيها لمدة 3 أشهر

الأسهم الإماراتية تتراجع وتواصل خسائرها بالتعاملات الصباحية

أبوظبي تجري 450 فحصاً للكشف عن الإصابة بكورونا

مريم المهيري: اعتماد قانون مخزون السلع يعزز أمن الإمارات الغذائي

لمواجهة "كورونا".. "أبوظبي للتقاعد" يتيح للقطاع الخاص تأجيل سداد الرسوم الشهرية

تقرير: 314 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 8 دول عربية خلال يوم واحد