TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مريم المهيري: اعتماد قانون مخزون السلع يعزز أمن الإمارات الغذائي

مريم المهيري: اعتماد قانون مخزون السلع يعزز أمن الإمارات الغذائي
مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي بالإمارت

أبوظبي - مباشر: أكدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي بالإمارات، أن اعتماد القانون الاتحادي بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة، يعد إشارة واضحة بأن ملف الأمن الغذائي الوطني يشكل أولوية قصوى للقيادة بالبلاد.

وأوضحت الوزيرة أن القانون يؤكد أن دولة الإمارات كانت دائماً سباقة في تشريع القوانين التي تصب في مصلحة تعزيز القدرة على تلبية احتياجات المجتمع في كافة الظروف من أجل مستقبل مستدام للأجيال الحالية والمستقبلية، ومنها تأمين الغذاء الصحي والآمن لكل أفراد المجتمع في كل الأوقات والظروف حتى في حالات الطوارئ والأزمات.

وقالت: "القانون يعزز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد خطوة هامة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، حيث سيعمل هذا التشريع على مراقبة السلع الغذائية الرئيسية في الدولة وضمان توافر مخزون كاف من السلع يتم الاستفادة منه وقت الضرورة، وهو ما يتكامل مع التوجه الاستراتيجي الخامس لاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

واعتمد رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس الاثنين القانون الاتحادي رقم /3/ لسنة 2020 بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة.

ويهدف القانون إلى تنظيم المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية في الدولة في حال حصول أزمات وطوارئ وكوارث، وتحقيق الاستدامة في مجال الغذاء.

ترشيحات:

رئيس الإمارات يعتمد قانوناً بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع