تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 314 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 8 دول عربية خلال يوم واحد

تقرير: 314 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 8 دول عربية خلال يوم واحد
فحص فيروس كورونا لأحد المواطنين بمستشفى بالسعودية

مباشر: انتقلت عدوى فيروس "كورونا" إلى نحو 314 شخصاً جديداً في 8 دول عربية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات رسمية من وزارات الصحة، فإن تلك الدول صرحت بشأن تطورات الفيروس في كافة أنحاء المدن بها، وأصدرت أمس الاثنين، بيانات أفادت بوجود 4692 مصاباً بها.

ففي السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 1453 حالة، وبذلك ارتفع عدد المتعافين إلى 115 حالة حتى الآن، إضافة إلى 8 حالات وفاة. مشيراً إلى وجود بيان سابق بأن متوسط أعمار المصابين بالفيروس في المملكة يصل 43 عاماً.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 656 حالة من ضمنهم 150حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة، موضحة أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس.

وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس، أكد الدكتور عمر أبوالعطا مسؤول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، أن الاستجابة الجيدة بمصر خلال الأسابيع القادمة ستسهل من السيطرة على انتشار الفيروس.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 611 حالة بعد تسجيل 41 حالة إصابة جديدةفيما أفادت بتسجيل حالتي وفاة، موضحاً أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد يصل حالياً إلى 61 حالة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 33 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 534 حالة، موضحاً أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 13 حالة، فيما سجلت حالات الوفاة نحو 27 حالة.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة،  ليرتفع العدد الإجمالي إلى 179 إصابة. مشيراً إلى إجمالي حالات الشفاء بلغ 29 حالة والوفيات استقرت عند 26 حالة.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 11 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 266 حالة إصابة مؤكدة. مشيراً إلى الحالات التي لا تزال تتلقى العلاج تبلغ 194 حالة، بينما غادر مركز الحجر الصحي 911 حالة، وذكرت أن الحالات التي تتلقى العلاج في العناية المركزي عددها 13 حالة، و10 حالات مستقرة و3 حرجة.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 8 حالات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 547 حالات إصابة مؤكدة. فيما توفت 42 حالة حتى الآن.

وفي لبنان، فقد أعلنت وزارة الصحة أمس الاثنين، اكتشاف 8 حالات جديدة مصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 446 حالة مؤكدة. وتم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 11 حالة.

 وأما حالات التعافي ففي البحرين، أعلنت وزارة الصحة، عن تعافي عدد 7 حالات إضافية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية 279 حالة.

وفي الأردن أعلنت وزارة الصحة أمس الاثنين، تسجيل رابع حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد. موضحاً إلى أن حالة الوفاة لسيدة تبلغ من العمر 81 عاماً.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 786.54 ألف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 37.83 ألف شخص. وزاد عدد المتعافين 165.66 ألف حالة. ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل، مع وجود نحو 20 تجربة حالية في عدة بقاع من العالم تحاول اكتشاف علاج.

ترشيحات:

الصحة العالمية: وضع كورونا في مصر تحت السيطرة.. ونطالب المواطنين الالتزام

الضمان الصحي السعودي: علاج حالات الاشتباه بـ"كورونا" قبل أخذ الموافقات

غداً.. تونس تصرف مساعدات لمواجهة تداعيات كورونا

المغرب يطلق برنامجاً لدعم الاستثمار بمنتجات مكافحة كورونا