TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للاستثمار: تدشين أول مهبط للطائرات العمودية الكهربائية في الإمارات

أبوظبي للاستثمار: تدشين أول مهبط للطائرات العمودية الكهربائية في الإمارات
أول مهبط للطائرات العمودية الكهربائية في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، ودائرة البلديات والنقل - أبوظبي متمثلة في "أبوظبي للتنقل"، اليوم الخميس، عن إطلاق أول مهبط للطائرات العمودية الكهربائية في الإمارات.

جاء ذلك على هامش مشاركة المكتب في معرض "دريفت إكس" المخصص لتطبيقات المركبات الذكية وذاتية القيادة الجوية والبرية والبحرية في قطاع النقل والتنقل المستدام، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويقدم مهبط الطائرات العمودية الكهربائية المؤقت، الذي تم بناؤه بما يتماشى مع أحدث المعايير واللوائح الخاصة بالقطاع والمعتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، لمحة عن توجه أبوظبي لتأسيس أحد أكثر البيئات الداعمة للطائرات العمودية الكهربائية على المستوى العالمي بحلول العام 2026، وذلك في إطار تعاون أبوظبي للتنقُّل مع الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لتنظيم قطاع التنقل الجوي المتقدم في أبوظبي.

وقال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: تعكس شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار وأبوظبي للتنقُّل التزامنا بتعزيز الابتكار مع الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والامتثال التنظيمي في مجال التنقل الجوي المتقدم، مشيرا إلى أن معرض دريفت اكس يؤدي دوراً مهما في تسريع تطوير التنقل الجوي المتقدم في إمارة أبوظبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يدعم خطط "ريجنت" لتصنيع طائرات شراعية كهربائية في الإمارات

"آرتشر" و"أبوظبي للاستثمار" يوقعان اتفاقية لإطلاق خدمات التاكسي الطائر بالإمارات

"الهوية والجنسية": 4 شروط للحصول على تأشيرة الترانزيت في الإمارات