TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دعم السلع الرمضانية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

دعم السلع الرمضانية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها كشف وزارة الاقتصاد الإماراتية عن اتفاقها مع مراكز البيع الكبرى على تقديم 400 مليون درهم دعماً لسلع شهر رمضان المقبل.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم توجيه غرامات فورية تصل لنحو 100 ألف درهم ضد المحلات التجارية المتلاعبة بأسعار المطهرات والمعقمات.

وأطلقت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، مبادرة "ظل" لتطوير المهارات الريادية لروّاد الأعمال

وصادقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني، المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي في اجتماعها الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء على توزيع أرباح نقدية للمساهمين المستحقين عن العام الماضي. 

وتعتزم هيئة التأمين الإماراتية إجراء بعض التعديلات على وثائق تأمين المركبات في الفترة القريبة القادمة. 

وتخطط شركتان تابعتان للشركة العالمية القابضة الاستحواذ على شركتين خلال الفترة القادمة.

وحققت مؤسسة موانئ دبي العالمية نمواً في الأرباح السنوية، بنسبة 0.75 بالمائة لتصل إلى 1.34 مليار دولار خلال عام 2019، مقارنة بـنحو 1.33 مليار دولار خلال 2018.

ووافقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي خلال اجتماعها يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 مارس/آذار من العام الجاري على زيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهم البنك إلى 40 بالمائة من 20 بالمائة. 

وكشفت شركة تكافل الإمارات، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، عن قيمة ونسبة خسائرها المتراكمة من رأس المال، وأفصحت أيضاً عن سبل معالجتها.

وأقرت الجمعية العمومية لمصرف الإمارات الإسلامي، المدرج في سوق دبي المالي في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء على اقتراح أعضاء مجلس الإدارة بخصوص الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية غير القابلة للتحول إلى الأسهم التي سيتم إصدارها من قبله.

ويناقش مجلس إدارة شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في اجتماعها الذي سينعقد يوم الأحد القادم الموافق 15 مارس/آذار من العام الجاري مُقترح توزيع أرباح عن العام الماضي من الاحتياطي الاختياري.

وقالت شركة إن.إم.سي.هيلث الواقعة في دولة الإمارات إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكد وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، اليوم الأربعاء، أن أدنوك ماضية في خططها المعتمدة للنمو والتوسع عبر إمداد الأسواق بأكثر من أربعة ملايين برميل يومياً في أبريل/نيسان المقبل. 

وأكدت مجموعة جي إف إتش المالية أن ما جاء في الفقرة المذاعة مؤخراً من قبل إحدى القنوات التي تطرقت إلى أحد استثمارات المجموعة وإحدى القضايا ضد موظف سابق، تضمنت معلومات خاطئة ومغلوطة

وتنقل شركة الاتحاد للطيران بداية من 1 يونيو/حزيران المُقبل كافة رحلاتها من أبوظبي إلى بكين، ومن بكين إلى ناغويا في اليابان، إلى مطار داشينغ الدولي الجديد، في بكين عاصمة الصين. 

وكشفت سفارة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية عن التسهيلات المقدمة لنقل مواطني الدولة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن وذلك بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وقال وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إن الإمارات تتمتع بقدرة إنتاجية كبيرة سيتم توفيرها بسرعة في ظل الظروف الحالية.

ووقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم الأربعاء اتفاقية مع حكومة المالديف لتقديم تمويل بقيمة 184 مليون درهم (بما يُعادل 50 مليون دولار) خلال الفترة القادمة.