TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك+" أدت دوراً هاماً في استقرار سوق النفط

وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك+" أدت دوراً هاماً في استقرار سوق النفط
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إن الإمارات تتمتع بقدرة إنتاجية كبيرة سيتم توفيرها بسرعة في ظل الظروف الحالية.

وأضاف سهيل المزروعي عبر صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الإمارات تشعر بخيبة الأمل لعدم التوصل إلى اتفاق من قبل أوبك وحلفائها وبالتالي سينتهي الإعلان الحالي للتعاون في نهاية مارس/آذار 2020.

Image

وأشار المزروعي إلى أن أوبك وأوبك+ لعبتا دوراً مهماً في تحقيق استقرار السوق. 

ونوه الوزير إلى أن وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات تؤمن بقوة أن التوصل إلى اتفاق جديد هو شيء أساسي لدعم سوق أكثر توازناً وأقل تذبذباً.

ومنذ قليل، أعلنت شركة أدنوك الإماراتية أنها ماضية في خططها المعتمدة للنمو والتوسع عبر إمداد الأسواق بأكثر من أربعة ملايين برميل يومياً في أبريل/نيسان المقبل. 

وأضاف سلطان أحمد الجابر، في بيان صادر اليوم الأربعاء عن الشركة، أن "أدنوك" تعمل على تسريع التقدم نحو هدف الوصول إلى سعة إنتاجية تبلغ خمسة ملايين برميل يومياً.

وقالت السعودية بالأمس، إنها ستزيد إمداداتها النفطية إلى مستوى قياسي مرتفع في أبريل/نيسان، مما يزيد من المخاطر على سوق الخام الذي يعاني من صدمة في الطلب جراء الكورونا.

وتعرضت أسعار الخام إلى حالة من الانهياريوم الاثنين الماضي بعدما تهاوت بأكثر من 24 بالمائة، حيث دشنت السعودية وروسيا حرب أسعار في خطوة لم تحدث منذ سنوات عديدة.

وكانت روسيا قد رفضت طلب أوبك بتعميق خفض الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل إضافي في نهاية الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 8:48 صباحاً بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/ نيسان بنحو 1.17 بالمائة ليسجل 33.99 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 36.35 في وقت سابق من التعاملات.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنسبة تزيد عن 0.7 بالمائة إلى 36.95 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 39.70 في وقت مبكر من التعاملات.

ترشيحات:

الإمارات.. "إن.إم.سي.هيلث" ترصد ديوناً غير معلنة بـ2.7 مليار دولار

النفط يتراجع 1% مع ترقب مستجدات حرب الأسعار والكورونا

كورونا يواصل التفشي عالمياً.. وعدد المصابين الأمريكيين يتجاوز 1000 شخص