TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد" الإماراتية تشارك في قمة المواهب العالمية الأولى بهونج كونج

"الاقتصاد" الإماراتية تشارك في قمة المواهب العالمية الأولى بهونج كونج
قمة المواهب العالمية الأولى 2024

أبوظبي - مباشر: شاركت وزارة الاقتصاد في قمة المواهب العالمية الأولى 2024، التي عُقدت في مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض في وان تشاي مؤخراً، وذلك بناءً على الدعوة الموجهة إلى دولة الإمارات من كريس صن، وزير العمل والرعاية الاجتماعية في هونج كونج.

وقدمت الوزارة خلال القمة، ورقة عمل بعنوان: "إطلاق العنان للنجاح: أفضل الممارسات في سياسات جذب المواهب والاحتفاظ بها في دولة الإمارات"، وفقاً لموقع "الخليج"، اليوم الاثنين.

واستعرضت الإمارات من خلال الورقة، جهود الدولة وتجربتها الريادية في تهيئة بيئة تنافسية، لاستقطاب واستبقاء المواهب وأصحاب العقول اللامعة، وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الصدد، وكذلك السياسات التي تبنتها لجذب المواهب والاحتفاظ بها.

وسلّطت فاطمة الهاجري، مديرة إدارة جذب الاستثمار والمواهب بالوزارة، الضوء على أبرز ملامح "الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب" ودورها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات، وجهة مفضلة للمواهب العالمية، إضافة إلى المبادرات التي انتهجتها الدولة منذ إطلاق هذه الاستراتيجية، عام 2021.

وأشارت إلى أن لجنة استقطاب واستبقاء المواهب العالمية، نجحت في تنفيذ أكثر من 90 بالمائة من المبادرات والمشاريع المنبثقة عن هذه الاستراتيجية، ومن أبرزها المبادرات المرتبطة بمنظومة الإقامات بشكل عام والإقامة الذهبية والخضراء بشكل خاص، إضافة إلى استحداث تشريعات جديدة تسهم في جذب واستبقاء المواهب، وكذلك المشاريع والبرامج التي تستهدف جذب واستبقاء الطلبة الموهوبين، وذلك خلال ثلاث سنوات من العمل المتواصل منذ إطلاق الاستراتيجية في عام 2021.

وعلى هامش مشاركة الوزارة في القمة، عقدت فاطمة الهاجري، اجتماعاً مع كريس صن، وأنتوني لاو رئيس مؤسسة Hong Kong Talent Engage (HKTE) في هونغ كونغ، لتبادل وجهات النظر حول سياسات جذب المواهب والاحتفاظ بها، والاطلاع على التوجهات العالمية المعنية بهذا الشأن.

يُذكر أنه تم تنظيم هذه القمة، بهدف تعزيز التبادلات الإقليمية ودعم التعاون المشترك في جذب المواهب، حيث جمعت القادة الدوليين من القطاعات السياسية والأكاديمية والتجارية وغيرها من القطاعات الأخرى، لتبادل الاتجاهات والخبرات في مجال تنمية المواهب، وحضرها نحو 3400 مشارك، و50 ألف شخص إضافي، من خلال مشاهدة البث المباشر للقمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

559 مليون درهم قيمة التصرفات العقارية في رأس الخيمة خلال فبراير الماضي