TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية دبي" تطلق مبادرة لتطوير مهارات رواد الأعمال

"اقتصادية دبي" تطلق مبادرة لتطوير مهارات رواد الأعمال
معالم سياحية بإمارة دبي

دبي - مباشر: أطلقت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، مبادرة "ظل" لتطوير المهارات الريادية لروّاد الأعمال.

وأوضحت الدائرة الاقتصادية بالإمارة أن المبادرة الجديدة تهدف إلى توفير فرصة مثالية لروّاد الأعمال، من خلال توفير الفرص لهم للعمل في قطاع الصناعة وضمان الاستدامة لمشروعاتهم، والمساعدة على تطوير شبكة من روّاد الأعمال الناجحين وأصحاب الخبرة الذين أثبتوا تفوقاً في هذا المجال، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وستكون هذه الشبكة بمثابة جهة مرجعية تسهم بدورها في تطوير قدرات الأعضاء الجدد، والأخذ بأيديهم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة تطويرها وضمان نجاحها على النحو الأمثل.

يُشار إلى أنه قبل انتشار فيروس "كورونا" والتوقعات السلبية بتأثيره على المناحي الاقتصادية بالعالم كانت مجموعة هيرميس المالية توقعت تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد إمارة دبي بنسبة 3.2 بالمائة في عام 2020، مقارنة بــــ2.1 بالمائة في 2019.

ورجحت "هيرميس" في تقرير حديث لها أن يسجل اقتصاد الإمارة عام 2021 نمواً بمعدل 2.6 بالمائة، وذلك تماشياً إلى حد كبير مع التوقعات الرسمية.

وتوقع التقرير أن تحقق الإمارة فائضاً تشغيلياً بنحو ملياري درهم في 2020 مقابل 900 مليون درهم في 2019.

وقدرت شركة "إرنست آند يونج" للاستشارات، في دراسة سابقة استثمارات بنحو 40 مليار درهم نتيجة لإقامة معرض "إكسبو 2020 دبي" في أصول خاصة بالفعاليات، وفي مشروعات بنية تحتية، وسيتم الاحتفاظ بمعظمها لاستخدامها في المستقبل.

وتقدر الدراسة أن التأثير المضاعف على المدى الطويل للاستثمار المتعلق بالمعرض سيسهم بقيمة مضافة للاقتصاد الإماراتي تصل في إجماليها إلى 122.6 مليار درهم من عام 2013 حتى 2031.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021 بمشاركة 192 بلداً وعدد كبير من المنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية.