TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإمارات الإسلامي" تعتمد مقترحاً للأوراق المالية غير القابلة للتحويل

عمومية "الإمارات الإسلامي" تعتمد مقترحاً للأوراق المالية غير القابلة للتحويل
أحد فروع المصرف

دبي – مباشر: أقرت الجمعية العمومية لمصرف الإمارات الإسلامي، المدرج في سوق دبي المالي في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء على اقتراح أعضاء مجلس الإدارة بخصوص الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية غير القابلة للتحول إلى الأسهم التي سيتم إصدارها من قبله.

ووفقاً لبيان صحفي، أشار المصرف أن قرار إصدار الأوراق المالية يتضمن الآتي تحديثات على برنامج إصدار شاهدات الائتمان بالدولار بمبلغ 2.5 مليار دولار، وتأسيس أي برنامج تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بمبلغ أقصاه 2.5 مليار دولار.

وأضاف المصرف أنه سيُصدر أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بموجب أي من البرامج من وقت لآخر بمبلغ ملياري دولار، وإصدار أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بشكل مستقل بمبلغ أقصاه 2.5 مليار دولار.

وفيما يخص الأدوات الصادرة أو التي سيتم إصدارها بموجب أي من البرامج أو التي سيتم إصدارها بموجب التمويل الإسلامي سيتم إعداد وتوقيع اتفاقيات التمويل والسندات ذات الصلة، وإقامة شركة ذات أغراض محددة أو أكثر لتحمل صفة المصدر لأي من الصكوك أو الأوراق المالية.

وفي شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، أعلن بنك الإمارات الإسلامي عن ارتفاع صافي أرباحه لعام 2019 بنسبة 15 بالمائة، لتصل إلى 1.06 مليار درهم.

ترشيحات:

32% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"تكافل الإمارات"

الإمارات تؤكد مساندتها لمصر لدعم أمنها القومي

الإمارات دبي الوطني يرفع سقف ملكية الأجانب لـ40%