TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية للتعاون التكنولوجي

قطر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية للتعاون التكنولوجي
خلال فعاليات منتدى الأعمال القطري الكوري

الدوحة - مباشر: شهد وزير التجارة والصناعة القطري علي أحمد الكواري، ووزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية سونغ يون– مو، توقيع مذكرة تفاهم بين مركز مدى قطر والوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة، للتعاون بمجال التكنولوجيا المساعدة.

جاء ذلك على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال القطري الكوري الذي عقد يوم الأحد.

ووقع مذكرة التفاهم مها المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز مدى، وكيم سانغ موك نائب الرئيس التنفيذي للتعاون الاقتصادي والشؤون التجارية بوكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية.

من جهته، أكد سانغ يون مو وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا في كلمته، استعداد بلاده لدعم التطور الصناعي القطري، وذلك من خلال الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في هذا القطاع، وحرصها على المشاركة في المشروعات التوسعية للغاز المسال، ومنها بناء سفن نقل حديثة.

وبدوره أشار خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني النائب الثاني لرئيس رابطة رجال الأعمال إلى ما تشهده دولة قطر من نهضة اقتصادية أثبتت استدامتها رغم كل التغييرات والتحديات الإقليمية والعالمية، تدعمها الحوافز الاستثمارية المغرية التي قدمتها الدولة للمستثمر الأجنبي.

ونوه محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر بعلاقات التعاون الوثيقة والمتطورة التي تربط قطر بكوريا والتي مضى عليها أكثر من 4 عقود، مؤكداً الرغبة المشتركة لمزيد من تعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

وشدد على رغبة غرفة قطر في إنشاء مزيد من الشراكات والتحالفات التجارية بين الشركات من الجانبين القطري والكوري والاستفادة من هذه العلاقات المتميزة والتقارب الذي يربط البلدين الصديقين.

وناقش المنتدى خلال جلسات العمل فرص الاستثمار الثنائية بين البلدين، ووسائل التعاون البحري، والمجالات الواعدة التي تتيحها الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية ومجالات أخرى مثل التعليم الالكتروني والزراعة الذكية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

ترشيحات:

وزير التجارة: كوريا الجنوبية ثاني شريك تجاري لقطر

كوريا تتطلع للتعاون مع قطر بقطاع النقل واللوجيستيات

"أشغال قطر" توقع اتفاقية شراكة بمجال النقل الذكي

"هيومن رايتس": وفاة 1300عامل نبيالي في قطر

"مطار حمد" يطرح مرحلة التوسعات الثانية بـ"سيتي سكيب" قطر

إغلاق 7 محلات غذائية في الدوحة

قطر توقع مذكرتي تفاهم مع مؤسستين بماليزيا

وزير التجارة: افتتاح 823 شركة قطرية للتصنيع الغذائي

قطر تدعو لتنفيذ اتفاقية تشجيع الاستثمارات المتبادلة مع ماليزيا