TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: كوريا الجنوبية ثاني شريك تجاري لقطر

وزير التجارة: كوريا الجنوبية ثاني شريك تجاري لقطر
وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري

الدوحة - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة القطري، إن كوريا الجنوبية تعد الشريك التجاري الثاني لقطر؛ إذ استحوذت على 13 بالمائة من إجمالي حجم التجارة الخارجية للبلاد العام الماضي، ليبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 15.1 مليار دولار.

وأضاف علي بن أحمد الكواري، أن الشراكة القطرية-الكورية تمثل نموذجاً بارزاً في خريطة العلاقات الاقتصادية الخارجية لدولة قطر، مشيراً إلى أن البلدين يرتبطان بمستوى متقدم من التعاون الثنائي منذ أكثر من أربعة عقود.

جاء ذلك في كلمة للكواري خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال القطري الكوري الذي عقد أمس الأحد.

ولفت إلى أن عدد الشركات الكورية العاملة في قطر والمملوكة بالكامل للجانب الكوري بلغ 37 شركة برأسمال يقدر بنحو 4 مليارات ريال، بينما تجاوز عدد الشركات المشتركة بين الجانبين أكثر من 140 شركة بإجمالي رأسمال قدره 7.3 مليار ريال.

وتابع وزير التجارة القطري أن كوريا الجنوبية تمثل وجهة متميزة للاستثمارات القطرية التي دخلت في قطاعات اقتصادية حيوية مجسدة بذلك حرص بلادنا على دعم اقتصادات شركائها وتبادل الخبرات معها في القطاعات التي من شأنها أن تخدم التوجهات التنموية لقطر.

وثمن التقدم الذي تم إحرازه على مستوى الخبراء للجنة الاستراتيجية العليا القطرية- الكورية المشتركة التي ساهمت في فتح آفاق أرحب للتعاون الثنائي.

واستعرض الكواري في كلمته توقعات البنك الدولي لنمو اقتصاد قطر 3.4 بالمائة في 2021، والمزايا والتشريعات المطبقة حديثاً، ودخول شركات وطنية جديدة في سوق الأسهم المالية، مع افتتاح أكثر من 823 شركة قطرية في مجال التصنيع الغذائي والخدمات والصناعات التحويلية.

ترشيحات:

كوريا تتطلع للتعاون مع قطر بقطاع النقل واللوجيستيات

"أشغال قطر" توقع اتفاقية شراكة بمجال النقل الذكي

"هيومن رايتس": وفاة 1300عامل نبيالي في قطر

"مطار حمد" يطرح مرحلة التوسعات الثانية بـ"سيتي سكيب" قطر

إغلاق 7 محلات غذائية في الدوحة

قطر توقع مذكرتي تفاهم مع مؤسستين بماليزيا

وزير التجارة: افتتاح 823 شركة قطرية للتصنيع الغذائي

قطر تدعو لتنفيذ اتفاقية تشجيع الاستثمارات المتبادلة مع ماليزيا