تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: افتتاح 823 شركة قطرية للتصنيع الغذائي

وزير التجارة: افتتاح 823 شركة قطرية للتصنيع الغذائي
عقارات على كورنيش الدوحة في قطر

الدوحة - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة القطري أن الاقتصاد الوطني شهد انتعاشاً كبيراً بدخول شركات وطنية جديدة في سوق الأسهم المالية، وافتتاح أكثر من 823 شركة قطرية في مجال التصنيع الغذائي والخدمات والصناعات التحويلية.

وكانت بورصة قطر شهدت في العام الماضي إدراج شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو"، وتترقب في الشهر الجاري طرح الاكتتاب العام لشركة بلدنا للصناعات الغذائية.

ولفت علي بن أحمد الكواري إلى توسعة مدن صناعية لتوفير نحو 769 قطعة أرض صناعية، والعمل على إنجاز نحو 337 مشروعاً في قطاع التصنيع، وفتح فرص استثمارية واعدة في القطاعات غير النفطية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير القطري خلال رئاسته وداريل لايكينغ وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا، أعمال الدورة الثانية للجنة القطرية الماليزية التجارية المشتركة التي عقدت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتطرق الكواري خلال كلمته إلى التقدم الكبير الذي حققته دولة قطر خلال السنوات الأخيرة في تنفيذ خططها التنموية الكبرى، لافتاً إلى توقعات نمو اقتصاد بلاده 3.4 بالمائة خلال 2021 بالمائة وفق البنك الدولي، مدفوعاً بنمو أعلى في قطاع الخدمات مع اقتراب موعد استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

واستعرض في الاجتماع أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بمشاركة ممثلين عن وزارات الخارجية، والطاقة، والبلدية والبيئة، والثقافة والرياضة، ومصرف قطر المركزي، وغرفة تجارة وصناعة قطر، وجهاز قطر للاستثمار، والخطوط الجوية القطرية، والهيئة العامة للطيران المدني، ووكالة ترويج الاستثمار، وشركة حصاد الغذائية، وشركة الديار القطرية، وشركة بلدنا للصناعات الغذائية.

وأجرى الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية، وذلك في إطار زيارته إلى ماليزيا، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية للجنة القطرية الماليزية التجارية المشتركة، إذ التقى سعادة وزير التجارة والصناعة مع وان عزيزة بنت إسماعيل نائبة رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدان من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.

كما التقى الوزير القطري، مع داريل ليكينغ وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا، ومحمد رضوان يوسف وزير تطوير ريادة الأعمال، موسى هتام، رئيس مجلس إدارة منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي، ومرزوقي حاج يحي نائب وزير الخارجية، ومحمد عبد الخالد المستشار الاقتصادي لرئيس وزراء ماليزيا، كل على حدة.

وجرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون المشترك، كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات.

كما تم استعراض الحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها قطر بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الماليزية إلى السوق القطرية.

والتقى أيضا الكواري بتان سري ديزموند ليم رئيس مجلس إدارة شركة "بافيلون ريت"، ومحمد نازرول منصور الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيلكرا"، كل على حدة؛ لاستعراض آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات وتسليط الضوء على الحوافز الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد القطري.

ترشيحات:

بورصة قطر تتراجع للأسبوع الثالث على التوالي وسط انخفاض بالسيولة

"أسواق المال القطرية" توافق على الاكتتاب العام لـ"بلدنا"

البنك الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد القطري خلال 3 أعوام

قطر تتقدم للمركز الـ29 بتقرير التنافسية العالمية

تحليل.. 4 عوامل تصعد بأرباح قطر الوطني بالربع الثالث

تعرف على رسوم التأشيرة المؤقتة للوافدين بقطر

احتياطيات قطر الأجنبية ترتفع 16.5% في سبتمبر