TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطار حمد" يطرح مرحلة التوسعات الثانية بـ"سيتي سكيب" قطر

"مطار حمد" يطرح مرحلة التوسعات الثانية بـ"سيتي سكيب" قطر
مطار حمد الدولي

الدوحة - مباشر: يستعد مطار حمد الدولي للكشف عن خططه للمرحلة الثانية من توسعة المطار أمام المشاركين في معرض سيتي سكيب قطر، الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مع توقعات بترسية جميع العقود بحلول نهاية العام الجاري.

وقال المطار في بيان، إنه مجرد اكتمال توسعة المطار ستزيد الطاقة الاستيعابية لأكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022، أي بزيادة نسبتها 30 بالمائة تقريباً عن عدد مسافريه في الوقت الحالي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن التوسعة المرتقبة لمطار حمد الدولي تمثل مكوناً حيوياً ضمن مسيرة النجاح المتواصلة التي تحققها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، لا سيما أن ذلك يأتي قبل استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مع الاستعداد للترحيب بالملايين من مشجعي كرة القدم في قطر.

وأضاف أكبر الباكر، أن التوسعة تدل على ثقة أن مطار حمد الدولي سوف يواصل جذب الاستثمارات إلى البلاد مع إطلاق المرحلة الثانية من تطويره.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي إلى أن المرحلة الثانية من خطة التوسعة التي يشهدها المطار هي خير دليل على النمو الذي حققه مطار حمد الدولي خلال فترة قصيرة نسبياً.

وتابع بدر المير: "نظراً لأن الربع الثالث من هذا العام كان هو الأكثر ازدحاماً لمطار حمد الدولي، سيواصل المطار نموه ويحافظ على مكانته باعتباره الخيار المفضل لدى المسافرين، ومعرض سيتي سكيب قطر هو منصة مثالية للكشف عن خططنا وعرض مختلف الجوانب التي تشملها عملية التوسعة".

وسوف يشهد المطار أيضاً إنشاء مدينة المطار التي من المتوقع أن توفر فرصاً استثمارية هائلة في المستقبل، مثل منطقة للتجارة الحرة ومجمعاً للأعمال ومنطقة حدائق ومتنزهات ومجموعة من الفنادق وغير ذلك، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات الخاصة بهذه التوسعة في الربع الأول من عام 2020، إذ سيتم ترسية جميع العقود بحلول نهاية هذا العام.

ويقدم معرض سيتي سكيب قطر أرقى مشروعات التطوير العقاري في قطر لجمهور دولي من المستثمرين والمطورين وغيرهم من المتخصصين في هذا القطاع، ويهدف إلى تعزيز الشراكات وخلق الفرص التي تدفع مسيرة التنمية والاستثمار في البلاد.

ترشيحات..

قطر تدعو لتنفيذ اتفاقية تشجيع الاستثمارات المتبادلة مع ماليزيا

بورصة قطر تتراجع للأسبوع الثالث على التوالي وسط انخفاض بالسيولة

"أسواق المال القطرية" توافق على الاكتتاب العام لـ"بلدنا"

البنك الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد القطري خلال 3 أعوام

قطر تتقدم للمركز الـ29 بتقرير التنافسية العالمية

تحليل.. 4 عوامل تصعد بأرباح قطر الوطني بالربع الثالث

تعرف على رسوم التأشيرة المؤقتة للوافدين بقطر

احتياطيات قطر الأجنبية ترتفع 16.5% في سبتمبر