TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر بقائمة أفضل 20 دولة في إصلاحات ممارسة الأعمال

قطر بقائمة أفضل 20 دولة في إصلاحات ممارسة الأعمال
عقارات على كورنيش الدوحة بدولة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن فريق الأعمال لدى مجموعة البنك الدولي، حلول دولة قطر ضمن قائمة أفضل 20 دولة، قامت بإصلاحات تتعلق ببيئة سهولة أنشطة ممارسة الأعمال لسنة 2020.

وأشار التقرير الذي نشرته مجموعة البنك الدولي على موقعها الإلكتروني، إلى أن الدول العشرين الأفضل تم اختيارها من أصل 190 دولة، حسب بيان لمصرف قطر المركزي اليوم الأحد.

وتقوم مؤشرات البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الاعمال على 10 مؤشرات رئيسية هي: بدء النشاط التجاري، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، الحصول على الائتمان، حماية حقوق المستثمرين الأقلية، التجارة عبر الحدود، موافقات تراخيص البناء، الضرائب، فرض عقود الشراكة، مواجهة إشكاليات التعسر المالي.

وأشارت لجنة سهولة ممارسة الأعمال التي وجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيلها برئاسة مكتبه وعضوية ممثلين عن عدد من الهيئات والوزارات المعنية بمؤشرات سهولة ممارسة الأعمال، إلى قيامها بدراسة كيفية تحسين أداء بيئة العمل.

وبناء على ما سبق قامت الهيئات الرسمية المختلفة بإدخال عدد من التحسينات والإصلاحات تهدف إلى تحسين كفاءة أداء عدد من الإجراءات والعمليات الرسمية، إذ أدت تلك الإصلاحات إلى تقدم دولة قطر في 3 مؤشرات رئيسية وهي الحصول على الكهرباء وتسجيل الملكية والحصول على الائتمان.

وأوضحت اللجنة أنها تقوم في الوقت الحالي باستكمال أعمالها الهادفة إلى تطوير بيئة العمل، وتحسينها بدراسة المناخ الاستثماري في قطر مما سيسهل على القطاع الخاص والتجار والشركات المحلية والمستثمرين إجراء معاملاتهم المالية والتجارية.

كما تعمد لتسهيل تأسيس الشركات المحلية وعملية الشراكة بين المستثمر القطري والشركات العالمية مما يدعم الاقتصاد القطري، وسيكون له تأثير إيجابي في رفع التصنيف العالمي للدولة، بما يدعم ااستقطاب الشركات العالمية ورؤوس الأموال الاجنبية.

ولفتت إلى قيام وزارة المالية في شهر يونيو/ حزيران الماضي بتوقيع اتفاقية مع البنك الدولي تنص على إجراء دراسة على المناخ الاستثماري في دولة قطر وتقييم القواعد والأنظمة التي تحكم بيئة الأعمال التجارية

ترشيحات:

مسح..إصدارات الدين المحلي في قطر ترتفع 34% بـ9 أشهر

22.7 مليار ريال استثمارات قطر بالرعاية الصحية خلال 2018

بالصور..وزير الطاقة القطري: نتطلع لتوسيع علاقتنا مع اليابان

سعر المنتج الصناعي بقطر يهبط 16.5% في أغسطس

الباكر: القطاع السياحي بقطر يتمتع بمعدلات نمو ثابتة تصل لـ11%

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع غويانا

تعميم هام من المركزي القطري بشأن تحويل الأموال

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس