TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم هام من المركزي القطري بشأن تحويل الأموال

تعميم هام من المركزي القطري بشأن تحويل الأموال
مقر مصرف قطر المركزي

الدوحة – مباشر: أصدر مصرف قطر المركزي التعميم رقم 38 لسنة 2019 بشأن الضوابط الخاصة بتعامل البنوك والمصارف مع مشغلي تحويل الأموال، مؤكداً ضرورة توفيق البنوك والمصارف أوضاعها وفق التعليمات في مدة أقصاها نهاية 2019، وإبلاغ المركزي بأي تغيير قبل سريانه.

وحسب بيان المركزي، فقد تقرر الحصول على موافقته المسبقة قبل الاتفاق مع أي من مشغلي تحويل الأموال، مثل ويسترن يونيون، وموني جرام، على أن يرفق بالطلب الاتفاقية بين الطرفين، علماً بأن الموافقة في حال صدورها لا تعني الترخيص لمشغلي تحويل الأموال بالعمل المنفرد أو المستقل خارج الاتفاقية.

وأشار المركزي إلى أن الاتفاقية يجب أن تنص كحد أدنى على عدة بنود أبرزها مسؤوليات والتزامات كل طرف تجاه الطرف الآخر فيما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.

بالإضافة إلى التزام مشغلي تحويل الأموال بتقديم كافة المعلومات أو البيانات التي يطلبها لمصرف أو أي سلطة مختصة في قطر فيما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد ضرورة الالتزام بإعلام المصرف أو البنك صاحب العلاقة بأي عمليات يتم رفضها بسبب الاشتباه في غسيل الأموال أو تمويل الإرهاب ليتخذ البنك الإجراءات المناسبة وخاصة الإبلاغ.

وتابع: "يجب أن تتضمن الاتفاقيات بين البنك/ المصرف ومشغلي تحويل الأموال الربط الفني الذي يسمح بدمج الأنظمة، التي تؤدي إلى الالتزام بتطبيق قوائم العقوبات الوطنية، والدولية للتصنيفات الإرهابية، أو أي تعليمات صادرة عن مرصف قطر المركزي".

ترشيحات:

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس

بالصور.. اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق

موديز تثبت تقييم "الكهرباء والماء" القطرية مع نظرة مستقرة

موديز تتوقع نمو القروض المتعثرة في قطر..العام المقبل

الرئيس التنفيذي لبورصة قطر يعلن موعد طرح "بلدنا"

رصيد الصكوك الحكومية المصدرة في قطر يرتفع لـ46.5 مليار ريال

المركزي القطري يطرح سندات محلية بـ5.5 مليار ريال

مطلع أكتوبر.. بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين