TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..وزير الطاقة القطري: نتطلع لتوسيع علاقتنا مع اليابان

بالصور..وزير الطاقة القطري: نتطلع لتوسيع علاقتنا مع اليابان
وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد الكعبي

الدوحة - مباشر: أكد وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول على أهمية اليابان كسوق أساسي للغاز الطبيعي المسال، منوهاً بأن اليابان ستبقى أولوية بالنسبة لقطر بينما تعمل على توسيع إنتاجنا وقاعدة عملائنا، كاشفاً تطلعه مع اليابان لتوسيع العلاقة بالعقود القادمة.

وأضاف سعد الكعبي في كلمته أمام الحفل السنوي لشركة قطرغاز لتكريم الشركات اليابانية: "أن هذه المناسبة تمثل فرصة مثالية لتعزيز علاقتنا القوية وطويلة الأمد، والاحتفال بصداقتنا وإنجازاتنا ونجاحاتنا"، وفق بيان لقطر للبترول.

جاء ذلك في اختتام وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، زيارة عمل لليابان خاطب خلالها مؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال الثامن المنعقد في طوكيو، وأجرى عدداً من المباحثات مع كبرى شركات الطاقة اليابانية.

يشار إلى أن قطر تسعى إلى زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 110 مليون طن من حقل الشمال بحلول 2024، وتطرح في الفترة الأخيرة مناقصات عدة لتنفيذ المشروع.

وحسب بيان لقطر للبترول، عقد سعد الكعبي خلال الزيارة اجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين لمختلف العملاء اليابانيين، وشركاء الأعمال والذين يمثلون كلاً من مشتري الغاز الطبيعي المسال والمنتجات الهيدروكربونية، والمساهمين في المشروعات القطرية.

كما تضمنت الزيارة اجتماعات مع شركات المقاولات وغيرها، مثل جيرا، وكانساي إلكتريك، وتشوبو إلكتريك، وميتسوي، وماروبيني، وإيتوشو، وإيديميتسو، وكوزمو، واليابان للغاز الطبيعي المسال، وإيواتاني، ومتسوبيشي، وجيه جي سي، وشيودا، وسوميتومو.

والتقى الوزير القطري أيضاً مع البنك الياباني للتعاون الدولي، وميزوهو، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، وعدد من شركات الشحن البحري، ومجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية، والمؤسسات المالية، وشركات الشحن البحري.

ترشيحات..

الباكر: القطاع السياحي بقطر يتمتع بمعدلات نمو ثابتة تصل لـ11%

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع غويانا

تعميم هام من المركزي القطري بشأن تحويل الأموال

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس