TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع غويانا

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع غويانا
إحدى الطائرات لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: وقعت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، اتفاقية خدمات جوية مع نظيرتها في دولة غويانا، بغرض زيادة الرحلات الجوية بين البلدين.

وستتيح هذه الاتفاقية للناقلة الوطنية - الخطوط الجوية القطرية- بالتشغيل بأي عدد من الرحلات للركاب والشحن والتعاون بين الناقلات المعينة، حسب بيان الوزارة.

كما ستسمح تلك الاتفاقية أن يكون للخطوط الجوية القطرية مركز عمليات في جمهورية غويانا التعاونية؛ للانطلاق إلى أي من الدول في الإقليم والأقاليم الأخرى.

يأتي ذلك على هامش ترأس جاسم السليطي وزير المواصلات القطري وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 40 لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) التي انطلقت أعماله بمونتريال في كندا.

والتقى السليطي بأليون سار وزير السياحة والنقل الجوي في جمهورية السنغال، وهارديب بوري وزير الطيران المدني في جمهورية الهند، إلى جانب خوسي لويس أبالوس وزير التنمية في مملكة إسبانيا وهي الوزارة المعنية في تنفيذ سياسة الحكومة في البنية التحتية للنقل البري والجوي والبحري ومراقبة وتخطيط وتنظيم خدمات النقل.

وتناولت اجتماع وزير المواصلات القطري عرض الفرص الاستثمارية المتبادلة في ذلك القطاع، وسبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة للنقل.

وأكد السليطي خلال كلمة ألقاها أمام وفود البلدان المشاركة على الخطوات الكبيرة والمدروسة التي قطعتها بلاده لتحقيق التقدم الملحوظ في قطاع الطيران المدني، من خلال تطوير وبناء بنية تحتية بمواصفات عالمية تحقق التنمية المستدامة وتلبي المعايير البيئية العالمية، إلى جانب الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير مسارات جوية آمنة.

يشار إلى أن قطر قدمت ترشحها لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران (إيكاو) لدورة جديدة للفئة الثالثة، للسنوات الثلاث المقبلة، وستحدث الانتخابات خلال اجتماعات الجمعية العمومية الــ 40 لمنظمة (إيكاو) التي تشهد مشاركة وفود من 192 دولة إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية، وستستمر حتى 5 أكتوبر المقبل.

ووفقاً للنظام الأساسي لـ (إيكاو) فإن الدول الأعضاء في المنظمة تقوم باختيار 36 دولة فقط لتشكيل مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الذي يعتبر الهيئة التشريعية للمنظمة.

ترشيحات:

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس

بالصور.. اجتماع وزاري خليجي مع الولايات المتحدة بحضور الأردن والعراق

موديز تثبت تقييم "الكهرباء والماء" القطرية مع نظرة مستقرة

موديز تتوقع نمو القروض المتعثرة في قطر..العام المقبل

الرئيس التنفيذي لبورصة قطر يعلن موعد طرح "بلدنا"

رصيد الصكوك الحكومية المصدرة في قطر يرتفع لـ46.5 مليار ريال

المركزي القطري يطرح سندات محلية بـ5.5 مليار ريال

مطلع أكتوبر.. بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين