TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22.7 مليار ريال استثمارات قطر بالرعاية الصحية خلال 2018

22.7 مليار ريال استثمارات قطر بالرعاية الصحية خلال 2018
صورة داخل أحد المستشفيات

الدوحة - مباشر: أعلنت عضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة الصحة بغرفة قطر، أن معدل إنفاق دولة قطر على قطاع الرعاية الصحية يعد من أعلى المعدلات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم في عام 2018 استثمار 22.7 مليار ريال (6.27 مليار دولار) في مجال الرعاية الصحية، بارتفاع سنوي 4 بالمائة.

وأضافت ابتهاج الأحمداني أن قطر تعد الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمكنت من ضمان مركز لها ضمن المراتب الخمس الأولى على مؤشر الرخاء السنوي، الذي تصدرته سنغافورة، كما حلت بالمرتبة الخامسة عالمياً على مؤشر الصحة الذي يصدره معهد ليجاتوم ومركزه الرئيسي في لندن.

جاء ذلك خلال مشاركة الغرفة في المنتدى الصحي العربي الألماني الـ12، والذي عقد يومي 25 و26 سبتمبر/ أيلول الجاري في العاصمة الألمانية برلين بتنظيم من غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وبمشاركة نحو 300 خبير وصانع قرار من قطاع الأعمال والسياسة والعلوم.

ويهدف المؤتمر معالجة القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه الطب والرعاية الصحية بشكل متبادل في العقد القادم، إذ يعد المنتدى منصة للمعلومات والشبكات الرئيسية لإقامة وتعزيز علاقات تجارية عربية ألمانية طويلة الأمد في قطاع الرعاية الصحية.

وأشارت الأحمداني إلى تحسن متوسط العمر المتوقع في قطر، والنتائج الصحية للمرضى وارتفاع نسبة الاستثمار على مستوى البنى التحتية الصحية، منوهة بأن قطر وظفت استثمارات ضخمة في القطاع الصحي، فخلال السنتين الأخيرتين، افتتح 6 مستشفيات جديدة تابعة للقطاع العام، وفرت أكثر من 1100 سرير جديد، مع افتتاح 4 مراكز جديدة للصحة والمعافاة.

ترشيحات:

سعر المنتج الصناعي بقطر يهبط 16.5% في أغسطس

الباكر: القطاع السياحي بقطر يتمتع بمعدلات نمو ثابتة تصل لـ11%

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع غويانا

تعميم هام من المركزي القطري بشأن تحويل الأموال

أمير قطر يدعو لعقد مؤتمر دولي لتنظيم استخدام تكنولوجيا الاتصالات

تراجع فائض قطر التجاري 31% خلال أغسطس