TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة إسبانية تعتزم إنشاء مصنع لمكونات السيارات بالمغرب

شركة إسبانية تعتزم إنشاء مصنع لمكونات السيارات بالمغرب
لم تفصح المجموعة متعددة الجنسيات عن قيمة الاستثمار الجديد

مباشر: تعتزم مجموعة جيستامب اوتوموتيف متعددة الجنسيات ضخ استثمارات جديدة لها بالمغرب من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة المصنعة للمكونات المحلية "تويوتو".

وأوضحت الشركة في بيان، أن الاستثمار الجديد يستهدف إنشاء مصنع بالمنطقة الصناعية الحرة بالقنيطرة، لتصميم وتطوير وتصنيع المكونات المعدنية ذات التصميم العالي لصناعة السيارات.

ويعد استثمار المجموعة ذات الأصل الإسباني، الأول لها في القارة الإفريقية، إلا انها لم تفصح عن حجم وقيمة الاستثمار المزمع بدءه في السوق المغربية.

واشارت في بيانها، إلى خضوع الاتفاقية لمعايير السلطات المغربية المعنية بالمنافسة، وتصنيع مكونات ذات قيمة مضافة أعلى.

ومن المتوقع بدء إنتاج مصنع الشريكين جيستامب وتويوتو، العام المقبل 2019، وستخصص المرحلة الأولى من الإنتاج لتجميع أجزاء السيارات، من خلال تشغيل 120 موظف بالمصنع الجديد.

وأشارت المجموعة، إلى أن العام 2018 يشهد دخولها لسوقي المغرب واليابان لأول مرة، بعد آخر مصنع استحوذت عليه في رومانيا، العام الماضي، لافتة إلى تواجدها في 21 سوقاً عالمياً.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن المغرب بشكل خاص والسوق الإفريقية ككل، تعد من الأسواق الناشئة ذات إمكانات نمو كبيرة في صناعة السيارات.

جدير بالذكر، أن مجموعة بريتل أوتوموتيف الألمانية لصناعة أجزاء السيارات، تعتزم بدء استثمار مماثل بالمدينة الصناعية الحرة بالقنيطرة بالمغرب، من خلال استثمار 8 ملايين يورو (90.56 مليون درهم) لبناء وحدة إنتاج صناعي تابعة لها.

هذا وتوقعت مندوبية التخطيط المغربية أن يشهد الاقتصاد الوطني، خلال الربع الأول من 2018، ارتفاعاً طفيفاً بـ2.6% على أساس سنوي، مقابل نمو بـ 3.8% في الفترة المماثلة من 2016.

للمزيد اقرأ: