تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا تستثمر 8 ملايين يورو في إنشاء مصنع للسيارات بالمغرب

ألمانيا تستثمر 8 ملايين يورو في إنشاء مصنع للسيارات بالمغرب
توقعات أن تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع 30 مليون قطعة بحلول 2021

مباشر: تعتزم مجموعة بريتل أوتوموتيف الألمانية لصناعة أجزاء السيارات استثمار 8 ملايين يورو (90.56 مليون درهم) لبناء وحدة إنتاج صناعي تابعة لها بمنطقة طنجة لصناعة السيارات بالمغرب.

ومن المتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع التابع للمجموعة الألمانية في مرحلته الأولى 15 مليون قطعة، تتضاعف مع إطلاق المرحلة الثانية عام 2021، إلى 30 مليون قطعة سنويا، مع توفير نحو 800 وظيفة شغل، وفقا لـ(وكالة الأنباء المغربية)

وأشار المدير العام للمجموعة الألمانية خلال حفل وضع حجر الأساس للمصنع، إلى مؤهلات المغرب من حيث الموارد البشرية، والقدرة على رفع معدلات نمو صناعة السيارات بالمملكة، وتحويلها إلى وجهة جيدة لجذب الاستثمارات بهذا القطاع.

وأضاف، أن المصنع سيمتد على مساحة تفوق 26 ألف متر مربع، ومن المتوقع بدء الإنتاج خلال العام المقبل.

واستقبلت المغرب استثماراً ألمانيا ضخما، تمثل في افتتاح العاهل المغربي لمصنع "سيمنس جاما" بطنجة، منتصف أكتوبر الماضي، لإنتاج شفرات وتوربينات طاقة الرياح، باستثمارات ناهزت 1.1 مليار درهم.

واستقبلت المدينة الصناعية الحرة "طنجة المتوسط" خلال العام المنصرم، نحو 55 مشروعا صناعيا جديدا، باستثمارات فاقت 350 مليون يورو ( 3.96 مليار درهم/ 433.77 مليون دولار)، وفقا للوكالة المغربية.

وقبل يومين؛ وسعيا لتطوير الصناعة بالجهات المغربية المختلفة، أعطى العاهل المغربي شارة البدء لإطلاق مخطط التسريع الصناعي 2014-2020 لجهة سوس ماسة المغربية، بتوقيع 8 اتفاقيات و11 بروتوكولاً، باستثمارات تخطت المليار درهم.

هذا وتوقعت مندوبية التخطيط المغربية أن يشهد الاقتصاد الوطني، خلال الربع الأول من 2018، ارتفاعاً طفيفاً بـ2.6% على أساس سنوي، مقابل نمو بـ 3.8% في الفترة المماثلة من 2016.

للمزيد اقرأ: