TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يستعد لإنشاء منطقة صناعية للطيران بـ"فاس مكناس"

المغرب يستعد لإنشاء منطقة صناعية للطيران بـ"فاس مكناس"
جانب من زيارة العثماني بالأمس لجهة فاس مكناس

مباشر: أعلن رئيس الحكومة المغربية، بدء التنسيق بين وزارة الصناعة و قطاع التعليم العالي لإنشاء منطقة صناعية في مجال الطيران بفاس مكناس.

وقال سعد الدين العثماني خلال زيارته لفاس مكناس، يوم السبت، إن الإمكانيات متاحة لإنشاء هذه المنطقة الصناعية، وتشييد مؤسسة لتكوين وتأهيل الكوادر والكفاءات في مجال صناعة الطيران، وفقا لبيان الحكومة المغربية.

وأكد العثماني، أن الجهات المعنية بهذا المشروع ستعمل على التسريع بإنجازه، وإقناع وتحفيز المستثمرين، لافتا إلى عدم إغفال حكومته لحاجات وأولويات الجهات والأقاليم المغربية الأخرى.

وأبرز تقرير تليفزيوني لقناة يورونيوز الأوروبية، مساعي المغرب وخطواتها المتسارعة في اقتحام مجال تجميع وصناعة الطائرات العالمية، مستغلة موقعها الاستراتيجي واقترابها من أوروبا، فضلا عن كونها سوق ناشئ يتمتع بأسعار إنتاجية وتنافسية أقل وأفضل.

وتناول التقرير دور معهد المهن الجوية المغربية في إكساب مهارات متعلقة بمجال صناعة الطائرات وصيانتها، من خلال تدريب نحو 1400 شاب وشابة للانضمام إلى130  شركة متخصصة في الطيران.

ولفت التقرير، إلى صفقة أجرتها المغرب مع عملاق الطائرات الأمريكية "بوينج"،عام 2016، باستثمارات تصل مليار دولار، لإنشاء منطقة صناعية متخصصة لمتعاقدي الشركة، توفر 8700 فرصة عمل .

وتبرز صناعة وتجميع الطائرات في مؤشرات الأداء الاقتصادي الصناعي المغربي، كما تسهم بصفة دورية مستقرة في معطيات الميزان التجاري المغربي.

للمزيد إقرأ: