TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوم" الفرنسية تفتتح مصنعا لكابلات السيارات بالمغرب باستثمارات 19مليون يورو

"أكوم" الفرنسية تفتتح مصنعا لكابلات السيارات بالمغرب باستثمارات 19مليون يورو
75% من إنتاج المصنع سيوجه للتصدير

مباشر: افتتحت شركة أكوم الفرنسية العاملة بصناعة كابلات السيارات والاتصالات، مصنعا تابعا لها بالمنطقة الاحرة في طنجة بالمغرب، باستثمارات تصل إلى 19 مليون يورو ( 23.47 مليون دولار/ 214.73 مليون درهم مغربي).

وأعلن مدير عام الشركة، أن 75% من إنتاج المصنع سيوجه للتصدير، مشيدا بقدرة صناعة السيارات المغربية على الاستحواذ على إنتاج 25% من طلبات صناعة الكابلات بالمنطقة الأوروبية.

وأوضحت وزارة الاستثمار المغربية، أمس الأربعاء، أن المصنع هو الاستثمار الأول للشركة الفرنسية في المملكة وإفريقيا بأكملها، في مجال صناعة كابلات السيارات، بتوقعات أن تبلغ قدرته الإنتاجية السنوية 1.5 مليون كيلو متر من الأسلاك والكابلات، وفقا لـ(وكالة الأنباء الفرنسية).

ويمتد المصنع على مساحة 17 ألف متر، ومن المنتظر أن يوفر 130 وظيفة مباشرة.

واعتبر كاتب الدولة لدى وزارة الاستثمار بالمغرب،  عثمان الفردوس، استثمار "أكوم" في المنطقة الحرة بطنجة، يعكس ارتفاع المستوى التكنولوجي والقيمة المضافة في الصناعة المغربية، إلى جانب اهتمام المستثمر الأجنبي بالدخول إلى السوق الإفريقية من خلال البوابة المغربية.

وتناول "الفردوس" فعالية المملكة في قطاع السيارات، مشيرا إلى أن المغرب يستهدف تحقيق صادرات من هذا القطاع بقيمة تصل 100 مليار درهم (8.85 مليار يورو/ 10.93 مليار دولار)، بمعدل اندماج محلي يصل 65%.

هذا وتوقعت مندوبية التخطيط المغربية أن يشهد الاقتصاد الوطني، خلال الربع الأول من 2018، ارتفاعاً طفيفاً بـ2.6% على أساس سنوي، مقابل نمو بـ 3.8% في الفترة المماثلة من 2016.

للمزيد اقرأ: (انتعاش قطاع صناعة السيارات في المغرب)