TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. عدد مصابي فيروس "كورونا" يرتفع لـ23 حالة في البحرين

محدث.. عدد مصابي فيروس "كورونا" يرتفع لـ23 حالة في البحرين
الفحص الطبي في المطاارت

مباشر: مباشر: أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "الكورونا" (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي.

وأشارت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس الجديد وصلت حتى الوقت الراهن إلى 23 حالة مصابة في المملكة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضحت، أن الحالات الست الجديدة هي لمواطنين بحرينيين أربعة رجال وامرأتين قادمون جميعهم من إيران عبر الشارقة.

وأشارت، إلى أن كافة الحالات الجديدة يخضعون وجميع الحالات المصابة سابقاً لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص، وأنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراءٍ احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكشفت وزارة الصحة في بيان صادر بوقت سابق من اليوم، عن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي والشارقة عبر مطار البحرين الدولي.

وأفادت وزارة الصحة حينها، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس "كورونا" الجديد وصل حتى هذه اللحظة إلى 17 حالة مصابة في المملكة.

وأكدت الوزارة، أنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.

وأشارت الوزارة، إلى أن نتائج التحاليل التي تمت للحالات التسع الجديدة أكدت إصابة هذه الحالات بالفيروس، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحالات المصابة وذلك بنقلهم الفوري إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضحت، أن الحالات التسع هي لأربع مواطنات قادمات من إيران عبر الشارقة وثلاثة مواطنين اثنان منهما قادمان من إيران عبر الشارقة وواحد عبر دبي إلى جانب مواطنتين سعوديتين قادمتين من إيران عبر الشارقة.

ونوهت وزارة الصحة، أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة.

من جانب أخر، أشارت الوزارة إلى أنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس، حيث يتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم به، وفي حال ظهور الأعراض عليهم يتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة.

‏‎‫وتهيب وزارة الصحة بكافة المواطنين والمقيمين، إلى أنه في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد 19) البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

وكانت وزارة الصحة البحرينية سجلت 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنين بحرينيين (رجل وامرأة)، وأربع مواطنات سعوديات قادمين من دولة إيران عن طريق دبي من خلال مطار البحرين الدولي، بعد أن سجلت أول إصابتين قادمين من إيران.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن إغلاق بعض المدارس احتياطياً لمدة أسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا وذلك عقب الإعلان عن إصابة أول حالة في المملكة بالفيروس.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

إجراءات الإمارات لمواجهة فيروس"كورونا" تتصدر نشرة مباشر.. اليوم

9 دول عربية تتخذ إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا"

4 بورصات خليجية تتراجع على وقع تفشي "كورونا"

هيئة سوق العمل بالبحرين تعقد اجتماعا طارئا لمواجهة انتشار "كورونا"

البحرين تمنع سفر مواطنيها إلى إيران بسبب كورونا

الصحة السعودية: ننسق مع البحرين بخصوص إصابة مواطنات بفيروس كورونا

"طيران الخليج" توقف جميع الرحلات من وإلى دبي مؤقتاً

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"

تحليل.. ذعر "كورونا" يهدد بورصات الخليج بخسائر جديدة