TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة سوق العمل بالبحرين تعقد اجتماعاً طارئاً لمواجهة انتشار "كورونا"

هيئة سوق العمل بالبحرين تعقد اجتماعاً طارئاً لمواجهة انتشار "كورونا"
جانب من الاجتماع

مباشر: عقدت هيئة سوق العمل في مملكة البحرين اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء لمناقشة إجراءات التوعية نظرا لانتشار فيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن عدد حالات جديدة بالمملكة.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، فإن هذا الاجتماع يأتي بهدف تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء لتعزيز إجراءات الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأرسلت رسائل نصية قصيرة توعوية إلى كل العمالة الوافدة في القطاع التجاري، والعمالة المرنة، بلغات متنوعة، وأيضا أرسلت رسائل نصية قصيرة وإلكترونية لأصحاب العمل في القطاعين التجاري والمنزلي بضرورة إجراء الفحص الطبي للعمالة فورا لمكافحة فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي أنه من ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، فإنه سوف يتم إرسال رسائل إلى جميع مكاتب توظيف العمالة المنزلية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في سكن العمالة المنزلية لديهم.

يُذكر أن وزارة الخارجية البحرينية أعلنت منذ قليل منع سفر المواطنين من الدولة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكشفت وزارة الصحة البحرينية صباح اليوم عن تسجيل ست حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنين بحرينيين (رجل وامرأة)، وأربع مواطنات سعوديات قادمين من دولة إيران عن طريق دبي من خلال مطار البحرين الدولي.

وأكدت شركة طيران الخليج الواقعة في مملكة البحرين تنفيذها لقرار شؤون الطيران المدني بالمملكة بخصوص تعليق الرحلات بشكل مؤقت من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وخلال يوم أمس، كشفت وزارة الصحة البحرينية عن الإصابة الأولى بالمملكة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من دولة إيران.

وفي يوم الأثنين الموافق 24 فبراير/شباط، أمس، أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن إغلاق بعض المدارس احتياطياً لمدة أسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا وذلك عقب الإعلان عن إصابة أول حالة في المملكة بالفيروس.

على المستوى العالمي، شهدت الحصيلة الإجمالية لعدد ضحايا "كورونا" زيادة جديدة سواء داخل الصين أو خارجها خلال اليوم.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

البحرين تمنع سفر مواطنيها إلى إيران بسبب كورونا

"المتحد" يعيد بورصة البحرين للمكاسب

"طيران الخليج" توقف جميع الرحلات من وإلى دبي مؤقتاً

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"

هبوط بورصة البحرين في مستهل التعاملات