TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إجراءات الإمارات لمواجهة فيروس"كورونا" تتصدر نشرة مباشر.. اليوم

إجراءات الإمارات لمواجهة فيروس"كورونا" تتصدر نشرة مباشر.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها إعلان الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية تعليق كل الرحلات المتجهة إلى جمهورية إيران والقادمة منها اعتبار من اليوم ولمدة أسبوع لمواجهة فيروس كورونا. 

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وأعلن مطارات دبي تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء مدينة طهران وذلك في إطار الإجراءت الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.

وعلى مستوى الشركات المدرجة بالأسواق المالية بالدولة، ووافقت الجمعية العمومية لبنك  أبوظبي الأول، المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها يوم أمس الاثنين على تجديد برامج الإصدار، أو الصكوك الإسلامية، أو السندات غير القابلة للتحويل إلى أسهم أو إنشاء برامج جديدة بحد أقصى بقيمة 10 مليارات دولار.

وقفز حجم التسهيلات الائتمانية "القروض" الممنوحة من البنوك العاملة في الإمارات للمقيمين خلال يناير/كانون الثاني السابق بنسبة 3.5 بالمائة على أساس سنوي، ليصل عند مستوى غير مسبوق.

وأوصى مجلس إدارة شركة الأغذية المتحدة، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة في بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي إن المجموعة تلقت طلبات على إصدار الصكوك المُخطط تنفيذه في الفترة المُقبلة.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، بورصة البحرين، وبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء إدراج صكوك بقيمة 300 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، وتبلغ مدة الإصدار خمس سنوات.

وتحتضن دولة الإمارات قمة العرب للطيران 2020 في فعاليات الدورة الثامنة التي تبدأ منذ يوم الأحد الموافق 16 مارس/آذار من العام الجاري، وحتى يوم 17، تحت شعار "تواصل الثقافات، تحفيز الاقتصادات".

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولاتهما اليوم.

وتستعد دولة الإمارات لاستقبال نحو 3 ملايين زائر دولي إضافي خلال الفترة التي يقام فيها معرض إكسبو 2020 بدبي والممتدة بين شهري أكتوبر/تشرين الأول 2020 وأبريل/نيسان 2021.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي اليوم الثلاثاء مرسوماً جديداً بخصوص تنظيم الإعلانات داخل الإمارة.