تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

البحرين تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا
صورة تعبيرية عن الإصابة بفيروس كورونا

مباشر: كشفت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين عن الإصابة الأولى بالمملكة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من دولة إيران.

ووفقاً لتغريدة على الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، نُقل المريض فوراً للعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي في منطقة السلمانية.

 

وأشارت الوزارة أيضاً لبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض، مؤكدة أنها مستمرة في إجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة خلال الفترة المُقبلة عبر متابعة كل القادمين من الدول الموبوءة لمدة أسبوعين.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين أنه في حالة الشعور بأعراض فيروس كورونا مثل ارتفاع في درجة الحرارة، سعال، صعوبة تنفس، أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس، أن يبقوا في مقر سكنهم في غرفة منفصلة ثم الاتصال على رقم 444، واتباع تعليمات الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية صباح اليوم الاثنين، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسفرت عن وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس (كورونا المستجد COVID19).

وفيما يتعلق بآخر مستجدات فيروس كورونا والتحذيرات بشأنه، أصدرت دولة الكويت يوم أمس الأحد توصيات لرعاياها في اليابان وإيطاليا بهدف حمايتهم من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ومنذ يومين، أعلنت لجنة الصحة العامة في الصين عن ارتفاع عدد حالات الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد لـ2345 شخصاً.

ومنذ ثلاثة أيام، أكدت وزارة الصحة في لبنان اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد.

والحالة الأولى في لبنان كانت لسيدة آتية على متن طائرة من مدينة "قم" في إيران، وأن هناك حالتين مشتبه فيهما يتم التحقق من إصابتهما بالفيروس".

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

شورى البحرين يرفض مشروعاً بتعديل قانون يخص إيرادات البلديات

الإسكان البحرينية تُسلم وحدات مشروع حي النعيمات