تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشغيل المحطة النووية يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

تشغيل المحطة النووية يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الاثنين العديد من الأحداث، وكان في صدارتها إصدار الهيئة الاتحادية للرقابة النووية اليوم الاثنين رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة براكة للطاقة النووية.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وأعلنت شركة موانئ دبي العالمية عن انسحابها من بورصة "ناسداك دبي" وعودتها إلى الملكية الخاصة.

وأعلنت "دبي للمشاريع الناشئة" إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، إطلاق برنامج جديد لدعم رواد الأعمال الإماراتيين بعنوان "تطوير مهارات الشاب المواطن". 

وقال سعود أبوالشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية، إن المدينة ستضخ استثمارات تصل إلى 400 مليون درهم لتطوير البنية التحتية، تشمل إقامة وحدات سكنية جديدة للعمال والموظفين.

وأعلنت شركة العالمية القابضة، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن شركة "آي إتش سي ريل استيت القابضة" التابعة لها قد أتمت عملية الاستحواذ على جميع حصص رأسمال شركة "الطموح للاستثمارات". .

وأوصى مجلس إدارة شركة دار التمويل، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة لا تتجاوز 50 بالمائة من صافي أرباح العام الماضي.

وأظهرت بيانات مركز دبي للإحصاء استمرار مُعدل التضخم بالإمارة في النطاق السالب للشهر الـ 14 على التوالي.

وأكدت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، المُدرجة في سوق دبي المالي اليوم الاثنين عدم صحة ادعاءات خلدون الطبري الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة فيما يتعلق بالدعاوى المقامة ضده.

وأبدى الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إعجابه بكون دولة الإمارات العربية المتحدة ستبدأ في تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية، كأول دولة عربية

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نموا بنهاية تداولاتهما.

وأعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" اليوم الاثنين إتمامها عملية الاستحواذ على جميع أعمال "هلب آي جي" في كل من الإمارات والسعودية.

وكشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) اليوم الإثنين عن تنفيذ نحو 15 مشروعاً متنوعاً لصالح القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتكلفة تصل إلى حوالي 808 ملايين درهم

وأظهر التقرير السنوي لحركة النشاط الصناعي بإمارة أبوظبي، أن أعداد المنشآت الصناعية التي دخلت حيز الإنتاج بالإمارة سجلت نمو تجاوز 57في المائة، خلال العام 2019 مقارنة بعام 2018.