تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

400 مليون درهم لتطوير مدينة دبي الصناعية

400 مليون درهم لتطوير مدينة دبي الصناعية
سعود أبوالشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية

دبي - مباشر: قال سعود أبوالشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية، إن المدينة ستضخ استثمارات تصل إلى 400 مليون درهم لتطوير البنية التحتية، تشمل إقامة وحدات سكنية جديدة للعمال والموظفين.

وأشار إلى أن الخطط الاستثمارية الجديدة تواكب عمليات النمو في الطلب من المستثمرين، وتتيح لهم المزيد من الخدمات عبر مرافق البنية التحتية في المدينة، متوقعاً إنجاز الخطط الجديدة نهاية العام الجاري، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

ونوه بأن مدينة دبي الصناعية وقعت اتفاقية مع شركة "مزارع البادية"، لإقامة مزارع عمودية في مستودعات بالمدينة تُقام على مساحة 50 ألف قدم مربعة، وتعمل بتقنيات توفر 90 بالمائة من المياه مقارنة بـالزراعة التقليدية.

وأوضح أن المشروع سينتج محاصيل عضوية يتم زراعتها بطرق خالية من الكيماويات، حيث سيشمل زراعة 25 صنفاً من الخضراوات والفواكه.

وذكر أن المشروع سيتم افتتاحه خلال الربع الثالث من العام الجاري، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل إضافية عن المشروع خلال الفترة المقبلة مع إنجاز مراحل إضافية لتشغيله.

وتم إنشاء مدينة دبي الصناعية سابقاً أو مجمع دبي الصناعي حالياً في عام 2004، باعتباره جزءاً من مجموعة تيكوم وهي تابعة لدبي القابضة، وكان هدفها أن تقوم بتعزيز وتطوير الحركة الصناعية داخل البلاد، وأيضاً لوضع دولة الإمارات المتحدة داخل موقع الريادة العالمية باعتبارها مركز لوجيستي وصناعي.

ترشيحات:

بنك أبوظبي الأول يصدر سندات بأكثر من 3 مليارات درهم

الإمارات المركزي: شطب وتوفير 3.3مليون درهم عن مواطني برنامج القروض

الإمارات تبحث التعاون والعلاقات المشتركة مع البنك الدولي وصندوق النقد