تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد:الإمارات أول بلد عربي يشغل محطات الطاقة النووية

محمد بن راشد:الإمارات أول بلد عربي يشغل محطات الطاقة النووية
الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

أبوظبي - مباشر: أبدى الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إعجابه بكون دولة الإمارات العربية المتحدة ستبدأ في تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية، كأول دولة عربية.

وقال نائب رئيس الدولة في تغريدة عبر حسابه في تويتر، اليوم الاثنين: "محطة جديدة وصلتها الإمارات كأول دولة عربية ستبدأ في تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية".

وأضاف: "أصدرت الدولة اليوم الرخصة الأولى لتشغيل أولى هذه المحطات في براكة التي ستبدأ العمل قريباً. تتوالى الإنجازات بسواعد أيدي أبناء الإمارات.. وأبارك لأخي محمد بن زايد هذا الإنجاز التاريخي".

أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات الاثنين عن إصدار رخصة تشغيل للوحدة الأولى من محطة "براكة" للطاقة النووية التي ستكون الأولى في العالم العربي.

وتم إصدار أول رخصة تشغيل للوحدة الأولى من محطة "براكة" الإماراتية للطاقة النووية، التي من المتوقع أن تصبح الأولى في العالم العربي، وفق ما أعلنته الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات الاثنين.

وأعلنت حكومة أبوظبي في يناير الماضي أن أول محطة ستبدأ العمل خلال "أشهر قليلة". وكان من المقرر افتتاح أول مفاعل نووي إماراتي وهو "محطة براكة" في أواخر عام 2017، ولكن تم تأخيره عدة مرات.

وتقع محطة "براكة" غرب أبوظبي وتولى كونسورسيوم بقيادة "كيبكو" الكورية بناءه في اتفاق بلغت قيمته أكثر من 20 مليار دولار.

وعند اكتمال تشغيله، فإن مفاعلات الطاقة الأربع ستؤدي إلى توفير نحو 25% من احتياجات الإمارات من الكهرباء، بحسب مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ترشيحات

الإمارات.. إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية