TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تنسحب من بورصة "ناسداك دبي"

"موانئ دبي" تنسحب من بورصة "ناسداك دبي"
أحد الموانئ المملوكة لمؤسسة موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: أعلنت شركة موانئ دبي العالمية عن انسحابها من بورصة "ناسداك دبي" وعودتها إلى الملكية الخاصة، وذلك استعداداً لأنه تصبح مزود الحلول اللوجستية المتكاملة عالمياً.

 وكانت شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، الشركة المالكة لموانئ دبي العالمية قد عرضت الاستحواذ على نسبة الـ 19.55في المائة من أسهم موانئ دبي العالمية المتداولة في بورصة ناسداك دبي حالياً؛ مما أدى إلى عودتها إلى الملكية الخاصة، وفقاً لبيان.

وستمكن هذه الخطوة موانئ دبي العالمية من التركيز على استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأجل التي تهدف إلى التحول من مشغل عالمي للموانئ إلى مزود لحلول الخدمات اللوجستية المتكاملة عالمياً.
 

وبعد قبول العرض المقدم، ستكون موانئ دبي العالمية مملوكة بنسبة 100في المائة لشركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، وهي بدورها مملوكة بالكامل لمجموعة دبي العالمية.
 

وكان مجلس إدارة شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية والمديرون المستقلون في موانئ دبي العالمية، قد توصلوا إلى اتفاق بشأن عرض نقدي للأسهم يراه المديرون المستقلون سعراً عادلاً ومقبولاً، حيث سيتم شراء كل سهم من أسهم موانئ دبي العالمية بسعر 16.75 دولار، بزيادة قدرها 29في المائة عن سعر إغلاق السوق يوم الأحد، الذي بلغ 13 دولاراً.
 

وأشار المدير المالي لمجموعة موانئ دبي العالمية إلى أن مجلس إدارة المجموعة اعتبر أن الصعوبات الناتجة عن الاكتتاب العام لأسهم الشركة تفوق المزايا المأمولة منه، مبيناً أن الانسحاب من بورصة ناسداك دبي سيصب في مصلحة الشركة، حيث سيكون بإمكانها تنفيذ استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأجل.

وبين أن موانئ دبي العالمية تركز في الوقت الحالي على دعم عملية التحول في المجموعة مع نظرة طويلة الأمد على عوائد الاستثمار وخلق قيمة مضافة، لافتاً إلى أن الأسواق العامة عادة ما تكون لديها رؤية قصيرة الأجل، ونتيجة لهذه الفجوة لا تحظى موانئ دبي العالمية بالتقدير الكامل في أسواق الأسهم، ولا ينعكس ذلك إيجاباً على أداء سعر سهم الشركة.

وذكر سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالية، أن العودة إلى الملكية الخاصة ستسهم في تحرير موانئ دبي العالمية من متطلبات السوق العامة المتمثلة في الحصول على عوائد قصيرة الأجل، وهو ما يتعارض مع أساسيات هذا القطاع.

وأضاف أن هذه الخطوة ستمكن الشركة من التركيز على استراتيجيتها متوسطة وطويلة الأمد لتصبح مزود الخدمات اللوجستية الرائد في العالم، مدعومة بشبكة ممتدة من الموانئ والمناطق الاقتصادية والصناعية والناقلات ووسائل النقل الداخلي.

ولفت إلى أن الشركة ستواصل التركيز على دمج عمليات الاستحواذ التي نفذتها مع شبكتها العالمية من الموانئ وشركات الخدمات اللوجستية، والمناطق الاقتصادية المترابطة ببعضها البعض.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد نفذت سابقاً مجموعة من الاستحواذات، وشملت قائمة الاستحواذات "يونيفيدر جروب"، و"بي أند أو فيريز"، و"كونتيننتال ويرهاوسينغ"، وشركة "توباز للطاقة والملاحة".

ترشيحات:

بنك أبوظبي الأول يصدر سندات بأكثر من 3 مليارات درهم

الإمارات المركزي: شطب وتوفير 3.3مليون درهم عن مواطني برنامج القروض

الإمارات تبحث التعاون والعلاقات المشتركة مع البنك الدولي وصندوق النقد