TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: إنشاء مصنع مصري للأخشاب بالمنطقة الاقتصادية بالجابون

رئيس الوزراء: إنشاء مصنع مصري للأخشاب بالمنطقة الاقتصادية بالجابون
خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المصري، مع رئيس الوزراء الجابوني

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء المصري، حرص بلاده على تدعيم العلاقات مع الجابون من خلال استغلال فرص التعاون المتاحة، مشيراً إلى العمل على زيادة حجم التبادل التجاري، وإنشاء مصنع مصري للأخشاب في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالجابون، إلي جانب الاستفادة المشتركة من الثروة الطبيعية التي تمتلكها الجابون من الأخشاب.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، إن مصر حريصة على تعزيز التعاون في كافة الملفات خاصة التعاون في مجال الأمن لمواجهة الإرهاب والقضاء علي الجماعات المتطرفة في إفريقيا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مع رئيس الوزراء الجابوني جوليان نكوجي بيكالي، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وذلك على هامش مشاركتهما في منتدى "السلام والتنمية المستدامة في إفريقيا"، الذي يقام بمدينة أسوان.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الجابوني، بنجاح المنتدى والذي تضمنت جلساته مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، مضيفاً أن حرص القيادة السياسية في البلدين علي تعزيز العلاقات بين البلدين، والتي تتضح من خلال حالة الزخم التي تشهدها العلاقات في الفترة الأخيرة من زيارات متبادلة لمسئولي البلدين.

وأعرب جوليان نكوجي بيكالي، عن تطلع بلاده لزيادة التعاون في الفترة القادمة مع شركة المقاولون العرب بمشروعات البنية التحتية، قائلاً "نرحب بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات سواء الأخشاب، أو الثروة المعدنية أو البترول".

وأشار، إلى حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، خاصة أن تميز العلاقات الثنائية يتضح من خلال "المستشفى المصري الجابوني"، والتي تخدم فئات عديدة من المواطنين في العاصمة الجابونية ليبرفيل.

ترشيحات

هل تحتاج مصر لمراجعة جديدة لأسعار السلع المدعمة؟

مقابلة..الأهلي المصري يستهدف ضخ 38مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالاستعداد لمواجهة أي تجمعات للأمطار

المالية المصرية تكشف أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ1267جهة

مصر..توقعات بتراجع أسعار 3 أنواع سيارات بتطبيق "زيرو جمارك" تركيا

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

وزير: إغلاق 3 شركات تابعة للنقل المصرية بسبب الخسائر

مشروع قانون مصري يسمح بالتصالح في جرائم التهرب الضريبي.. بشروط