TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً
الخبز المدعم- أرشيفية

من: محمد موافي

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التموين المصرية، أنه سيتم انتهاء مهلة تلقي تظلمات بطاقات التموين للأفراد المستبعدين من قاعدة بيانات الدعم الأحد المقبل 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وقال مستشار وزير التموين، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة مستمرة حتى هذه المدة المعلنة في تلقي التظلمات لعودة الأفراد المستبعدين على مدار الفترة الماضية بسبب محددات العدالة الاجتماعية.

وأوضح عمرو مدكور، أنه لن يتم حرمان أي مواطن من الحصول على الخبز حال استبعاده ضمن مؤشرات العدالة الاجتماعية التى تم تحديها على مدار الفترة الماضية والتي تتعلق بفاتورة المحمول أو امتلاك سيارات أو مصروفات دراسية خاصة بالأبناء أو دفع ضرائب أو تأسيس شركات.

وأكد مدكور، أن المستبعدين الحاليين لديهم فرصة للعودة على قاعدة بيانات الدعم عن طريق تقديم التظلمات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بدعم مصر، أو من خلال المكاتب التموينية.

وفيما يتعلق بالحذف بسبب فاتورة المحمول قال مدكور، إن المواطن عليه الدخول على موقع دعم مصر لتقديم التظلم، من ثم تقديم ما يثبت من شركة المحمول بأن سبب الاستبعاد غير حقيقي أو هناك خطأ ما في الفاتورة عبر الحصول على مستند رسمي من شركة المحمول التابع لها المواطن تفيد صحة التظلم.

وفي حالة امتلاك سيارة أقل مما تم تحديدها في لجنة العدالة الاجتماعية، أكد مدكور، أن المواطن سيقدم التظلم إلكترونياً؛ من ثم تقديم صورة الرخصة بمكتب التموين التابع له بإثبات صحة التظلم بدلاً من الحذف من قاعدة البيانات.

وأوضح مستشار الوزير، أنه بالنسبة لفاتورة الكهرباء، فعلى المواطن تقديم أخر 3 ايصالات للكهرباء أو وثقية من الشركة بمعدل الاستهلاك الشهري ويجب أن تكون أقل من 650 كيلووات حتى يتم العودة على بيانات الدعم.

وأشار مدكور، إلى أن التظلم عبر المكاتب يسري أيضا على أولياء الأمور فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية، التى تزيد عن 20 ألف جنيه إضافة لممتلكي الحيازات الزراعية التي تزيد على 10 أفدنة عليهم تقديم التظلم إن وجد لدي المكتب التابع لمحل إقامته.

ويصل عدد بطاقات التموين في مصر إلى 20 مليون بطاقة يستفيد من خلالها 70 مليون مواطن من سلع غذائية وخبز مدعم.

وكانت المرحلة الرابعة، من مستبعدات الدعم التمويني، تسري على من لديه مرتب تأميني مرتفع من المقيدين بمنظومة الدعم التمويني، وأصحاب الدخول المرتفعة ممن يعملون بالقطاع الحكومي، ومن يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، ومن يسددون جمارك وارد أو صادر مرتفعة.

كما تشمل المستبعدات الأفراد التي تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، من يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، مالكي الحيازات الزراعية التي تبلغ 10 أفدنة فأكثر.

وتتضمن المستبعدات مسددي الضرائب بقيمة تبلغ 100 ألف جنيه فأكثر، أصحاب الشركات ممن يبلغ رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، حذف مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث.

ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى أو أكثر من سيارة موديل 2011، أو من يزيد استهلاكهم من الكهرباء على 650 كيلووات، إضافة إلى من تبلغ فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً.

يذكر أن مصر خصصت 89 مليار جنيه لدعم السلع التموينية والخبز، خلال موازنة العام المالي الجاري 2019-2020.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر

فيتاس المصرية للتمويل متناهي الصغر تضخ 300مليون جنيه خلال 2020

الوزراء المصري: عقود التأجير التمويلي تضاعفت لـ200مليار جنيه خلال 10سنوات