TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على 8 قرارات اليوم الثلاثاء، أبرزها الموافقة على تخصيص 238 مليون جنيه لتوفير 100 مليون وجبة مدرسية إضافية.

ووفقاً لبيان صادر عن المجلس، فإن القرارات شملت موافقة المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامهما في إقامة محطتي محولات كهربائية، القطعة الاولى بمساحة 5.42 فدان ناحية الناصرية – برنشت – محافظة الجيزة، والثانية بمساحة 5.25 فدان ناحية برنشت، محافظة الجيزة.

مجلس الوزراء يحدد 5 شروط لمنح الجنسية المصرية للأجانب

مصر الجديدة للإسكان تعتزم تنفيذ مشروع عمراني بـ4 مليارات جنيه

وأكد المجلس، موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 260.32 فدان تقريباً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية إسنا، محافظة الأقصر، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدامها في إقامة محطة صرف صحي وبرك أكسدة.

وتضمنت الموافقات أيضا، تخصيص مساحة 9.77 فدان تقريباً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية ساقلتة، محافظة سوهاج، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدامها في إقامة محطة مياه للشرب، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.

وأكد البيان، أنه تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، والذي ينص على أن يُنشأ "صندوق الوقف البحثي" ويتبع الوزير المختص بشؤون البحث العلمي، ويكون مقره مدينة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع أخرى بالمحافظات.

ويأتي إنشاء هذا الصندوق تنفيذاً لخطة الحكومة التي اعتمدها مجلس النواب في يوليو 2018، ضمن محور بناء الإنسان المصري.

كما شملت الموافقات على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الملحق للاتفاق الإطاري (المؤرخ في 19 أبريل 2006) بين حكومة جمهورية مصر العربية ووكالة التنمية الفرنسية ومؤسسة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي، والموقع في القاهرة بتاريخ 23 نوفمبر 2019.

ووفقاً للملحق تُعدل الفقرة 3 من المادة 10 من الاتفاق الإطاري الخاص بالضرائب والرسوم، وذلك باستبدال أي إشارة لـ"وكالة التنمية الفرنسية" بمُسمى "مجموعة وكالة التنمية الفرنسية"، كما تُلغى الفقرة الخاصة بفرض الضرائب على مؤسسة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي.

وأشار البيان، إلى الموافقة على مشروع قانون بشأن إنشاء هيئتي "أوقاف الكنيسة الكاثوليكية"، و"الطائفية الإنجيلية"، وتكون لكل منهما الشخصية الاعتبارية، ويكون مقر كل منهما محافظة القاهرة، ويحدد اختصاص كل منهما بقرار من رئيس الجمهورية.

وأوضح البيان، أن المادة الثانية من مشروع القانون تنص على أن " يدير كل هيئة من الهيئتين مجلس إدارة، يشكل في الأولى من بطريرك الكنيسة الكاثوليكية رئيساً واثني عشر عضواً، نصفهم من المطارنة والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها، وفي الثانية من رئيس الطائفة الإنجيلية رئيساً، واثني عشر عضواً، نصفهم من رجال الدين والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها.

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى يشملها الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 250 لسنة 1975.

ونص التعديل على أن تكون مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دى– Pharm D) ست سنوات بواقع خمس سنوات دراسية يعقبها سنة للتدريب فى مواقع العمل التى يعتمدها مجلس الجامعة، ويشترط فى الطالب لنيل درجة التخصص (الماجستير) في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دى– Pharm D) أو بكالوريوس العلوم الصيدلية أو بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة وأن يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية.

كما اشترط التعديل على طالب نيل أي من دبلومات الدراسات أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس الصيدلة (Pharm D) أو درجة بكالوريوس العلوم الصيدلية أو درجة بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة وأن يتابع الدراسة لمدة سنة على الأقل، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية.

وتسري أحكام هذا التعديل على الطلاب الجدد الملتحقين للحصول على الدرجات المشار إليها بدءاً من العام الجامعي 2019/2020.

ترشيحات:

تقرير:معدل التضخم في مصر يرتفع لأول مرة في 5 أشهر

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر