TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تخطط لرفع حصتها في طيران "لاتام"

الخطوط القطرية تخطط لرفع حصتها في طيران "لاتام"
إحدى الطائرات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة ستدرس زيادة حصتها البالغة 10 بالمائة في خطوط لاتام إيرلاينز جروب إذا "واتت فرصة لذلك".

وأضاف أكبر الباكر أن الأسهم الحرة التداول في لاتام محدودة، فيما تشير بيانات إلى أنها تبلغ حالياً 48 بالمائة تقريباً، وقد تتراجع إلى 28 بالمائة اعتماداً على مدى قبول عرض شراء دلتا للأسهم، وفق رويترز.

يأتي ذلك تعليقاً للباكر بعدما دلتا إيرلاينز الشهر الماضي على شراء 20 بالمائة من لاتام، بقيمة 1.9 مليار دولار، مما أنهى علاقة الناقلة التشيلية بأمريكان إيرلاينز.

ولفت إلى أن الخطوط القطرية وهي عضو مستقل في مجلس إدارة لاتام، لم يكن لديها علم مسبق باتفاق دلتا، متابعاً:" لم نمل على لاتام كيف ينبغي لها إدارة عملها، من حقها قطعا المساهمة مع من تريد والعمل مع من ترغب".

وبعد الإعلان عن اتفاق دلتا، قالت لاتام إنها ستنسحب من تحالف وان وورلد، علماً بأن الخطوط القطرية عضو أيضاً في ذلك التحالف، غير أنها هددت علنا بالانسحاب منه منذ رفض محاولة في 2017 لشراء حصة 10 بالمائة في أمريكان إيرلاينز.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أعلن أن المجموعة قد تبدل طلبية شراء 10 طائرات بوينج 777-8 عريضة البدن والقادرة على القيام برحلات طويلة المدى إلى الفئة الأكبر 777-9 وفقاً لأداء هذه الفئة.

ترشيحات..

"القطرية" تتجه لتغيير طلبية شراء 10 طائرات من بوينج

"بلدنا" تطرح 1.4 مليار سهم للاكتتاب..والإدراج ببورصة قطر ديسمبر المقبل

"بلدنا" تحدد موعد الاكتتاب تمهيداً للإدراج ببورصة قطر

قطر تعتزم إلغاء نظام الكفالة للعمالة الوافدة

أرباح "الأهلي القطري" تنمو هامشياً بالربع الثالث

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع من مستوى تاريخي

تحويلات العمالة الفلبينية بقطر تتراجع 26% خلال 8 أشهر

مسح: 3.9 مليار دولار تحويلات العمالية الفلبينية من الخليج