TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القطرية" تتجه لتغيير طلبية شراء 10 طائرات من بوينج

"القطرية" تتجه لتغيير طلبية شراء 10 طائرات من بوينج
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن المجموعة قد تبدل طلبية شراء 10 طائرات بوينج 777-8 عريضة البدن والقادرة على القيام برحلات طويلة المدى إلى الفئة الأكبر 777-9 وفقاً لأداء هذه الفئة.

وأضاف أكبر الباكر: "إذا كان أداء الفئة 9 قريباً جداً من المعايير التي ستعمل الفئة 8 وفقاً لها فقد نستبدل الفئة 8 بالفئة 9"، وفق تصريحات نقلتها رويترز على هامش مؤتمر القطرية لتدشين مسار جديد من الدوحة إلى لنكاوي.

وأعلن مسؤول تنفيذي في بوينج أمس الأربعاء أن توقيت دخول الفئة 777-8 الخدمة ستعتمد على عوامل منها طلب العملاء، بعدما أعلنت الشركة الأمريكية في أغسطس/ آب إرجاء خططها لتسليم أول طلبيات في 2022.

بشار إلى أنه من المنتظر إجراء أول اختبار طيران للطائرة فئة 777-9 في 2020.

وبين الباكر أن الخطوط القطرية لديها طلبية بـ50 طائرة من فئة 777-9، وستُبقي على طلبية حجمها 60 طائرة للطراز 777 إكس في المجمل، حتى إذا استبدلت بعض الطائرات بالفئة الأكبر حجما.

وكانت الخطوط القطرية دشنت أمس رحلتها الافتتاحية إلى مطار لنكاوي الدولي في ماليزيا، التي تعد ثامن وجهات المجموعة في 2019.

وكانت القطرية أعلنت في سبتمبر/ أيلول السابق، إضافة 25 طائرة جديدة إلى أسطولها من الطائرات، في حين توجد أكثر من 300 طائرة تحت الطلب، تبلغ قيمتها أكثر من 85 مليار دولار أمريكي (بما في ذلك طائرات اختيارية وطائرات ضمن اتفاقيات نوايا(.

ويبلغ إجمالي استثمارات مجموعة الخطوط الجوية القطرية 16.1 مليار ريال قطري في الطائرات، وغيرها من الأصول مثل شركات الطيران العالمية خلال العام المالي.

وتضاعف الخسائر السنوية للمجموعة بالعام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2019 بنحو 8 مرات إلى 2.33 مليار ريال، مقارنة بـ251.59 مليون ريال خسائر العام السابق المنتهي في 31 مارس/ آذار  .2018

ترشيحات:

"بلدنا" تحدد موعد الاكتتاب تمهيداً للإدراج ببورصة قطر

قطر تعتزم إلغاء نظام الكفالة للعمالة الوافدة

أرباح "الأهلي القطري" تنمو هامشياً بالربع الثالث

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع من مستوى تاريخي

مشتريات أجنبية وخليجية تدعم بورصة قطر رغم المبيعات المحلية

تحويلات العمالة الفلبينية بقطر تتراجع 26% خلال 8 أشهر

مسح: 3.9 مليار دولار تحويلات العمالية الفلبينية من الخليج

"الوزراء القطري" يعتمد قرارات هامة بشأن الوافدين