TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" تحدد موعد الاكتتاب تمهيداً للإدراج ببورصة قطر

"بلدنا" تحدد موعد الاكتتاب تمهيداً للإدراج ببورصة قطر
خط إنتاج شركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس شركة بلدنا للصناعات الغذائية أن فترة الاكتتاب العام في أسهم الشركة ستبدأ من 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وأضاف رامز الخياط في كلمة خلال المؤتمر المعد لإعلان اكتتاب الشركة اليوم الخميس، أن اجمالي الاستثمار في شركة بلدنا بلغ 2.9 مليار ريال.

وأوضح:" لدي بلدنا مستقبل واعد والطلب على منتجات الألبان يشهد نموا في العالم، ونعمل على توسعات لتصدير منتجات الأبان والعصائر".

ونوه الرئيس التنفيذي للمجموعة، ونائبي رئيس مجلس إدارة بلدنا بامتلاكها مزرعتين موزعتين على مليوني متر.

ومن جانبها قالت أعلن مدير العلاقات العامة والاتصالات بالشركة إنه من منذ انطلاق بلدنا ودخولها السوق حققت نجاحًا خلال العامين الماضيين يزيد عن ١٧ بالمائة، متوقعاً زيادة أربح الشركة عن 5 بالمائة خلال 2019.

وأضافت صبا الفضالة أن الشركة ليدها حصة ممتازة في السوق القطري وخارج قطر، منوهاً بعد وجود تخوف لديها من الطرح في البورصة.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية وافق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على طرح أسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية -شركة قطرية مساهمة تحت التأسيس- للاكتتاب العام.

وأعلن في سبتمبر/ أيلول الماضي الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري، أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد إدراج شركة بلدنا الغذائية بالبورصة.

وأضاف راشد على المنصوري في تصريحات تلفزيونية أن الاكتتاب على أسهم الشركة سيتم في الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات..

قطر تعتزم إلغاء نظام الكفالة للعمالة الوافدة

أرباح "الأهلي القطري" تنمو هامشياً بالربع الثالث

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع من مستوى تاريخي

الخطوط القطرية تدشن وجهتها الثامنة خلال 2019

مشتريات أجنبية وخليجية تدعم بورصة قطر رغم المبيعات المحلية

تحويلات العمالة الفلبينية بقطر تتراجع 26% خلال 8 أشهر

مسح: 3.9 مليار دولار تحويلات العمالية الفلبينية من الخليج

"الوزراء القطري" يعتمد قرارات هامة بشأن الوافدين

2.4 مليار ريال تداولات العقارات في قطر بأسبوع

فيتش تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "A"