TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتتاب زيادة رأسمال "دريك آند سكل" الإماراتية يتجاوز 150% من الطلب

اكتتاب زيادة رأسمال "دريك آند سكل" الإماراتية يتجاوز 150% من الطلب
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

مباشر- دبي: أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشونال، تحقيق عملية الاكتتاب على زيادة أسهم الشركة زيادة 450 مليون درهم.

وأشارت إلى أنه بذلك تكون الشركة تمكنت من تغطية 150 بالمائة من متطلبات رأس المال المستهدف، الأمر الذي سيسهم في إتمام عملية إعادة الهيكلة.

كما سيسهم ذلك في العمل على نمو أعمال الشركة وقدرتها على الالتزام بتنفيذ خطة أعمالها المستقبلية وتعزيز محفظة المشاريع الخاصة بها والحصول على مشاريع جديدة متنوعة بهامش ربح جيد في قطاع الإنشاءات.

وتشمل الخطة تنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالإضافة قطاع تقديم خدمات إلى منشآت الصرف الصحي ومياه الشرب ومعالجة المياه العادمة عبر باسافانت إحدى الشركات التابعة والتي توفر كفاءات وتقنيات تكنولوجية متخصصة في هذا القطاع.

كما تشمل تفعيل شركة دريك آند سكل للنفط والغاز للتركيز على هذا القطاع إلى توفير حلول لخطوط الأنابيب شاملة محطات إنتاج النفط والغاز معتمدةً من مجموعة أدنوك بهدف تنفيذ الأنشطة الكبرى كالأعمال الميكانيكية والكهربائية ونظام التدفئة التهوية وتكييف الهواء وعقود الهندسة والمشتريات والبناء.

وسيصبح رأس المال الجديد للشركة بحدود 2,88 مليار درهم موزعاً على 2,88 مليار سهم، ومن الجدير بالذكر أن الاكتتاب في رأس المال الجديد قد تم على سعر إصدار 25 فلساً للسهم (بخصم 75 فلساً عن القيمة الاسمية).

وسيتم تسجيل الخصم كاحتياطي سالب في الميزانية، وتم استهداف إعادة سهم الشركة الى التداول في سوق دبي المالي بتاريخ 20 مايو الحالي بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي وإتمام الاجراءات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية والرقابية.

يُشار إلى أن خطة الهيكلة تنص على شطب 90 بالمئة من مستحقات الدائنين المالين والتجاريين وإصدار صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم بعد 5 سنوات بقيمة الـ10 بالمئة المتبقية من مستحقات الدائنين المالين والتجاريين ستظهر من خلال النتائج المالية المقبلة، ومن ثم تطمح الشركة إلى تعزيز محفظة المشاريع الخاصة بها والحصول على مشاريع جديدة متنوعة بهامش ربح جيد واستكمال تنفيذ محفظة المشاريع الحالية.

يذكر أن شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال تولت دور مدير الاكتتاب والسجل فيما تولى بنك الإمارات دبي الوطني دور بنك الاكتتاب الرئيسي، فيما قامت شركة ترسبريدج للاستشارات المالية بدور المستشار المالي ومكتب آي أن بي أحمد إبراهيم ومشاركوه بدور المستشار القانوني للطرح.

يُشار إلى أن شركة دريك آند سكل،قلصت  خسائرها في الربع الأول من 2024 بنسبة 61 بالمائة على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"

عمومية "دريك" تقر خطة إعادة الهيكلة وزيادة رأس المال