TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دريك آند سكل" من الإيقاف في 2018 إلى قرب إعادة التداول بدبي.. ما القصة؟

سهم "دريك آند سكل" من الإيقاف في 2018 إلى قرب إعادة التداول بدبي.. ما القصة؟
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
0.28% 0.36 0.00

دبي - مباشر: من المقرر إعادة التداول على سهم دريك آند سكل في سوق دبي المالي، خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توقف قارب 6 سنوات وتحديداً منذ 15 نوفمبر 2018.

وأكدت الشركة في افصاح لها، أمس الثلاثاء، أنها ستعلن موعد إعادة السهم للتداول في سوق دبي المالي فور الاتفاق مع الجهات التنظيمية والرقابية على تاريخ معين لإعادة التداول.

وشهدت الفترة التي سبقت إيقاف التداول على سهم الشركة العديد من الأحداث التى لم تستطع "دريك آند سكل" تجاوزها رغم عملية تخفيض رأس المال ثم رفعه بنهاية 2017.

وكانت أول تلك المحطات لسهم الشركة المنتظر إعادتها للتداول قريباً، بنهاية عام 2017 إلى بداية شهر يناير 2018، حيث سجّل السهم ارتفاعًا إلى 2.4 درهم، لكنه شهد تراجعات كبيرة قبل إيقاف التداول عليه تحديداً في 14 نوفمبر 2018 مسجلاً 0.37 درهماً منخفضاً 84 بالمائة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة بلومبيرج -وقتها- فإن تلك التراجعات تأتي بعد تأكيد الشركة في يوليو 2018، وجود مخالفات مالية جوهرية تتعلق بالإدارة السابقة.

ذكرت بلومبيرج حينها أن اثنين من مسؤوليها السابقين يدينان معاً للشركة بنحو مليار درهم.

وقامت الشركة بعد إيقاف تداولها بجهود كبيرة لإعادة الهيكلة، وأثمرت هذه الجهود عن نجاح خطتها وتفادي التصفية والإفلاس، حيث تقدمت بدعاوى رسمية لاستعادة حقوقها من شخصيات الإدارة السابقة والتي تناهز مبلغ ملياري درهم.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة وافقت بتاريخ 1 أبريل الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 1071 مليون درهم إلى مبلغ يصل إلى ولا يتجاوز 3471 مليون درهم، من خلال إصدار ما يصل إلى 2400 مليون سهم جديد بسعر إصدار قدره 0.25 درهم وسعر خصم 0.75 درهم وبقيمة اسمية درهم لكل سهم جديد.

وتنص خطة إعادة الهيكلة التي أقرتها المحكمة على شطب 90 بالمائة من مستحقات الدائنين الماليين والتجاريين وإصدار صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم بعد 5 سنوات بقيمة الـ10 بالمائة المتبقية من مستحقات الدائنين الماليين والتجاريين ستظهر من خلال النتائج المالية المقبلة.

إلى ذلك، يبلغ حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح شركة دريك آند سكل، نحو 8.5 مليار درهم.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل الإماراتية شفيق عبد الحميد،في وقت سابق، أن المحكمة قامت  مؤخراً بإصدار حكم لصالح الشركة بقيمة 365 مليون درهم.

وذكر أن حجم الديون التي تضمنتها اتفاقية إعادة الهيكلية تصل إلى 4 مليارات درهم وأوضح أن الاتفاقية تشمل 44 بنكاً محلياً وأجنبياً.

يذكر أن دريك آند سكل تعمل في قطاع الإنشاءات مثل الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالإضافة لقطاع تقديم خدمات إلى منشآت الصرف الصحي ومياه الشرب ومعالجة المياه العادمة عبر "باسافانت" إحدى الشركات التابعة لها، بالإضافة لقطاع النفط والغاز.

يُشار إلى أن  شركة دريك آند سكل،قلصتخسائرها في الربع الأول من 2024 بنسبة 61 بالمائة على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"

عمومية "دريك" تقر خطة إعادة الهيكلة وزيادة رأس المال