TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
0.25% 0.40 0.00

دبي - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، المدرجة ببورصة دبي، خلال اجتماعه اليوم الخميس، على دعوة الجمعية العمومية السنوية للانعقاد، للنظر في زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار حقوق الأولوية للمساهمين الحاليين.

وأشارت الشركة في بيان، لسوق دبي المالي، إلى أن تنفيذ هذا الإجراء شريطة الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي على شروط وموعد زيادة رأس المال.

ولفتت الشركة في بيانها، إلى أن مجلس الإدارة، وافق خلال اجتماعه على بدء المناقشة مع الجهات التنظيمية بما في ذلك سوق دبي المالي وهيئة الأوراق المالية والسلع لإعادة التداول على أسهم الشركة و مناقشة هيكل رأس المال.

وارتفعت خسائر دريك آند سكل، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 25 بالمائة على أساس سنوي.

بلغت خسائر الشركة بالفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 نحو 197.6 مليون درهم، مقارنة بـخسائر بلغت 157.6 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.

وارتفع مخصص المصروفات المرتبطة بصرف قيمة الكفالات بنسبة 5 بالمائة ليصل إلى 56.5 مليون درهم،  مقابل 36 مليون درهم بنهاية الفترة المماثلة عام 2022.

وارتفعت خسائر تحويل عملة بنسبة 13 بالمائة لتصل إلى 18.2 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2023، مقابل 16.1 خلال خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022.

يشار إلى أن حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح شركة دريك آند سكل، بلغ نحو 8.5 مليار درهم، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل شفيق عبدالحميد.

وكانت محكمة الاستئناف في الإمارات أصدرت خلال نوفمبر الجاري حكماً بالموافقة على خطة إعادة هيكلة شركة دريك آند سكل، وفق الخطة المتفق عليها من الشركة والموافق عليها من أغلبية الدائنين .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

خسائر "دريك آند سكل" الإماراتية ترتفع 25% إلى 197.6 مليون درهم في 9 أشهر