TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باركن" الإماراتية تتعاون مع "ديوا" لزيادة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية

"باركن" الإماراتية تتعاون مع "ديوا" لزيادة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية
سيارة كهربائية بإحدى محطات الشحن
باركن
PARKIN
0.00% 2.74 0.00
ديوا
DEWA
0.44% 2.26 0.01

دبي - مباشر : وقعت شركة باركن، مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، بهدف زيادة أعداد محطات الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية وتركيبها في عدد من المواقع التي تديرها شركة باركن في مختلف أنحاء الإمارة.

وأكد سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن إمارة دبي شهدت زيادة ملحوظة في استخدام المركبات الكهربائية.

وبلغ عدد المركبات الكهربائية في دبي حتى نهاية شهر أبريل 2024 أكثر من 30 ألف مركبة، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن عدد المتعاملين المسجلين في مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية ارتفع من 14 في عام 2015 إلى أكثر من 15 ألف متعامل بنهاية شهر مارس 2024.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية مع شركة باركن يهدف إلى توفير وصول سهل إلى مرافق الشحن، إضافة إلى تقليل وقت الشحن.

وأعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات خلال الأسبوع الجاري، إطلاق تعرفة محلية موحدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية في الإمارات قريباً خلال العام الجاري.

وأشار تقرير الوكالة الدولية للطاقة إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الثانية في الشرق الأوسط من حيث مبيعات المركبات الكهربائية عام 2023، والتي بلغت 13 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات في الدولة، متوقعاً نمو هذا التوجه بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وتابع أن حكومة الإمارات تستهدف وضع محركات أساسية من السياسات والقوانين المرنة والمحفزة لتعزيز استخدام المركبات الكهربائية، وتشجيع قطاعات الدولة بشكل عام والقطاع الخاص بشكل خاص للاستثمار في هذا المجال.

وأكد أن العمل جارٍ على تطوير الممر الأخضر في الدولة من جهة وبين الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجاورة من جهة أخرى، عن طريق تركيب محطات شحن بمختلف مناطق الدولة، ولاسيما بالقرب من حدود الدول المجاورة للمساعدة في سهولة الحركة البينية للمركبات الكهربائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات السابعة عالمياً في جاهزية التنقل الكهربائي